https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الإمارات داعم رئيسي للأمم المتحدة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

الإمارات داعم رئيسي للأمم المتحدة

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أكدت نشرة " أخبار الساعة " أن دولة الإمارات العربية المتحدة تلعب دورا بارزا في دعم منظمة الأمم المتحدة وهي منذ انضمامها إلى هذه المنظمة عام 1971 تنخرط بشكل فعال في أنشطتها وجهودها الرامية إلى حفظ الأمن والاستقرار الدوليين حيث تنشط الإمارات في عمليات حفظ السلام وفي البرامج التي تهدف إلى تحقيق التنمية بمختلف المجالات على مستوى عالمي من خلال أعمال الأمم المتحدة التنموية والوكالات المتخصصة سواء التابعة لها أو المستقلة.

وتحت عنوان " تقدير أممي كبير لتعاون الإمارات الوثيق مع الأمم المتحدة " أشارت إلى أن الإمارات داعم رئيسي للمنظمة ليس سياسيا ودبلوماسيا فقط ولكن اقتصاديا وماليا وحتى عسكريا من خلال عمليات حفظ السلام.. ولعل هذا الدعم نابع من شعور بالمسؤولية تجاه ما يحدث في عالمنا وضرورة بذل كل الجهود الممكنة من أجل تمكين الأمم المتحدة من تحقيق رؤيتها والأهداف التي أنشئت من أجلها.

وأضافت النشرة الصادرة عن " مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية " أن الإمارات تدرك أهمية الدور المنوط بهذه المنظمة وأنها أسست أساسا من أجل حفظ الأمن والسلم الدوليين وكذلك المساعدة على تحقيق التنمية الاقتصادية في مختلف دول العالم ومناطقه.

وأشارت إلى حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة وتطويرها عبر آليات الشراكة المتعددة في المجالات الإنسانية والتنموية.

وذكرت أنه في هذا السياق يأتي لقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي أول من أمس معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة فبالإضافة إلى العلاقات الثنائية تم استعراض وجهات النظر بشأن أبرز المستجدات المهمة وخاصة ما يتعلق منها بالجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وكذلك الجهود المتعلقة بالتنمية البشرية.

وقالت إن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أكد خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على بناء شراكاتها مع المؤسسات الدولية المعنية بالعمل التنموي والإنساني وتعزيزها بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة للدولة..

بينما عبر بان كي مون عن تقديره والمنظمة الدولية كلها للجهود والدور المهم الذي تضطلع به دولة الإمارات في مجالات دعم عمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وأنشطتهما.

وأوضحت أن اهتمام دولة الإمارات بتعزيز علاقاتها مع منظمة الأمم المتحدة ينبع من إدراكها بأهمية هذه المنظمة في حل النزاعات القائمة بمنطقة الشرق الأوسط ومناطق العالم الأخرى ودورها الأساسي في توحيد المواقف الدولية من أجل إيجاد مقاربات واقعية وعملية للتعامل مع هذه النزاعات وإيجاد حلول مناسبة لها وكذلك في المساعدة على تحقيق التنمية خاصة في الدول التي تعاني صراعات وتمر بمراحل انتقالية.

وأضافت أن الإمارات ترى أن تحقيق التنمية المستدامة يعد الأساس من أجل تحقيق السلم والاستقرار والقضاء على الإرهاب والتطرف ولهذا تركز على دعم المشروعات التنموية التي تتسم بالاستدامة.

وأشارت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة سلط خلال محاضرة له أمام الطلبة والخريجين وأعضاء هيئة التدريس في " أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ".. الضوء على إنجازات الإمارات بصفتها شريكا إقليميا وعالميا رائدا في المساعي العالمية للتصدي لتغير المناخ مثنيا على الإسهامات الدبلوماسية العالمية للدولة موجها التهنئة إلى الإمارات بصفتها أول دولة في المنطقة تصادق على اتفاقية باريس .

وأضافت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي أن أرفع دبلوماسي أممي في العالم - الذي ستنتهي ولايته نهاية العام الجاري - أثنى على التعاون الوثيق بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة الذي أسهم في إحراز تقدم كبير في حل الكثير من القضايا ومنها التنمية المستدامة وحقوق الإنسان والتخفيف من حدة الفقر وتحقيق الأمن الإقليمي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32