https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الإمارات حريصة على تنمية الإنسان وصون حقوقه وكرامته - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

الإمارات حريصة على تنمية الإنسان وصون حقوقه وكرامته

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الإمارات_حريصة_على_تنمية_الإنسان_وصون_حقوقه_وكرامته
مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية

أكدت نشرة " أخبار الساعة "حرص دولة الامارات العربية المتحدة على تنمية الإنسان وصون حقوقه وكرامته وتوفير حياة كريمة وحمايته من أي انتهاكات من دون أي تمييز على أساس دين أو عرق أو جنس أو لون أو طائفة أو ما عدا ذلك.

وتحت عنوان " الاهتمام بالطفل وبناء المستقبل " قالت إنه انطلاقا من إيمانها الراسخ بأن الإنسان هو ثروتها الحقيقية وضعت دولة الإمارات منذ تأسيسها تنمية الإنسان وصون حقوقه وكرامته وتوفير حياة كريمة له على رأس أولوياتها وبذلت جهودا ضخمة في سبيل ترسيخ تلك الأولوية كنهج وطني ثابت نابع من القيم والتقاليد الإماراتية الأصيلة لتغدو الدولة نموذجا يحتذى به في الاهتمام بالعنصر البشري والسعي إلى توفير كل ما يضمن حقوق وكرامة الإنسان في المجالات كافة عبر سن قوانين وتشريعات تعكس الوجه الحضاري للإمارات الذي يقدس قيم التسامح وصون كرامة الإنسان وحمايته من أي انتهاكات من دون أي تمييز على أساس دين أو عرق أو جنس أو لون أو طائفة أو ما عدا ذلك.

وأضافت النشرة الصادرة عن " مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية " أن دولة الإمارات تمتلك إنجازات مبهرة في مجال حقوق الإنسان والارتقاء بها وتعتبر من أكثر دول العالم التزاما بمعايير حقوق الإنسان سواء تعلق الأمر بتعاملها مع مواطنيها أو مع الوافدين إليها من غير المواطنين.

وذكرت أن هذا السجل الإماراتي المشرف يلقى تقديرا عالميا تؤكده شهادات الكثير من المؤسسات والمنظمات الدولية والخبراء في هذا المجال وفي سبيل تعزيز هذا السجل المضيء فإن الدولة تحرص على الدوام على تطوير إجراءاتها في ميدان حقوق الإنسان على المستوى المحلي إلى جانب امتلاكها اهتماما لا يقل زخما بزيادة معدل وتطوير نوعية إسهاماتها في هذا الميدان على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشارت إلى أنه ضمن هذا الإطار يأتي الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارات لحماية حقوق الفئات الأولى بالرعاية وسنها الكثير من التشريعات والقوانين التي تكفل حقوقها وقد أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " مؤخرا القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2016 بشأن قانون حقوق الطفل "وديمة ".

وأوضحت أنه جاء في المادة /2 / من القانون.. تعمل السلطات المختصة والجهات المعنية على الحفاظ على حق الطفل في الحياة والبقاء والنماء وتوفير كل الفرص اللازمة لتسهيل ذلك وحماية الطفل من كل مظاهر الإهمال والاستغلال وسوء المعاملة ومن أي عنف بدني ونفسي وتنشئة الطفل على التمسك بعقيدته الإسلامية والاعتزاز بهويته الوطنية وحماية المصالح الفضلى للطفل إضافة إلى توعية الطفل بحقوقه والتزاماته وواجباته في مجتمع تسوده قيم العدالة وتنشئته على التحلي بالأخلاق الفاضلة خاصة احترام والديه ونشر ثقافة حقوق الطفل على أوسع نطاق انتهاء بإشراك الطفل في مجالات الحياة المجتمعية وفقا لسنه ودرجة نضجه .

وقالت إن إصدار هذا القانون يأتي كخطوة تثري تجربة الإمارات في مجال رعاية الطفل وصون حقوقه فهو شامل لحقوق الطفل التي تضمنتها الاتفاقيات الدولية لحقوق الطفل من جهة ومواكب لأحدث القوانين والتجارب الدولية في هذا المجال من جهة ثانية ومراع لخصوصية مجتمع الإمارات ومبادئه من جهة ثالثة.

ووصفت هذا القانون الجديد بأنه مظلة وطنية متينة لحماية الطفل من كل مظاهر الإهمال والعنف وسوء المعاملة وسائر أشكال الاستغلال حيث يشمل مواد عقابية لكل من تسول له نفسه ممارسة أي من هذه الممارسات كما يوفر منظومة وطنية قادرة على حماية حقوق الطفل بشكل مستدام فيلزم السلطات المختصة والجهات المعنية بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع لإنشاء وحدات لحماية الطفل تهدف إلى وضع وتنفيذ آليات وتدابير حماية الطفل المنصوص عليها في هذا القانون.

واختتمت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي بأن قانون حقوق الطفل "وديمة " جاء ليتوج جهودا بذلتها الإمارات على مدار السنوات الماضية في هذا المجال حيث دشنت الكثير من المؤسسات والهيئات الوطنية المختصة بذلك وينبع هذا الاهتمام الكبير من إدراك القيادة الرشيدة العميق بأن بناء مستقبل أكثر ازدهارا وإشراقا غاية لن تدرك إلا عبر تنشئة أجيال الغد بشكل متزن وصحيح قائم على قيم الأصالة والتسامح ومهارات الإبداع والابتكار.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32