https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الإمارات تستحوذ على 18 مليار دولار من أصل 30 مليار لاقتصاد الامتياز التجاري "الفرانشايز" في منطقة الشرق الأوسط - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 18, 2024

الإمارات تستحوذ على 18 مليار دولار من أصل 30 مليار لاقتصاد الامتياز التجاري "الفرانشايز" في منطقة الشرق الأوسط

المعرض ينطلق في دبي يومي 25 و26 أكتوبر القادم

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تسير الاستعدادات على قدم وساق لتحضير استضافة النسخة الثالثة من فعاليات معرض «الشرق الأوسط لحقوق الإمتياز التجاري 2016» يومي 25 و26 أكتوبر في مركز المؤتمرات في فندق جميرا بيتش في دبي، وفقاً لما أعلنه عمر الهـزاع، نائب رئيس جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الإمتياز (MENAFA).

وقال الهزاع: "من المقرر ان يشار ك في أعمال المعرض و المنتدى مجموعة واسعة من من العلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية والتي ستغطي قطاعات عديدة ومختلفة في عالم الامتياز التجاري مثل التعليم والصحة والخدمات والتجزئة والأكل والشرب والرياضة ".

وأضاف الهزاع: "تشهد أسواقنا العربية نموأ متزايدآ في قطاع صناعة حقوق الإمتياز (الفرنشايز) حيث يبلغ حجم القطاع في المنطقة حوالي 30 مليار دولار وبمعدل نمو سنوي يصل الى 28% تقوده دولة الإمارات بحصة 18 مليار دولار أغلبها يصب في قطاعي الاكل والشرب وتجارة التجزئة".

وتوفر النسخة الثالثة من فعاليات المعرض والمنتدى منصة فريدة من نوعها للمستثمرين الباحثين عن فرص إستثمارية في قطاع الفرنشايز من خلال لقاء أصحاب العلامات التجارية المجربة والناجحة في بيئة عمل مواتية ومحفزة، بالإضافة إلى الندوات وورش العمل المتخصصة، مما يجعل من المعرض بيئة جاذبة لكل من يهتم بقطاع الإمتياز التجاري.

وأضاف الهزاع قائلاً: "تضم منطقة الشرق الأوسط أكثر من 355 مليون نسمة معظمهم من فئة الشباب الطموح الذي يسعى بكل جد إلى الإستثمار في القطاع الخاص من أجل تحقيق النجاحات والنهوض في إقتصاد بلادهم. ومعظم هؤلاء المستثمرين الشباب يتجهون الى البحث عن فرص مجدية في قطاع الفرنشايز حيث تتوفر في هذا القطاع بيئة إستثمارية مناسبة تساعدهم على النجاح في أعمالهم بسبب وجود الخبرات المؤهلة وأنظمة العمل الناجحة ".

وفي معرض حديثه عن الفرص التي سيوفرها المعرض، قال الهزاع: " سنقوم على توفير العديد من الفرص الإستثمارية المناسبة وفي قطاعات متنوعة في هذا الحدث الكبير وذلك من خلال جذب العديد من العلامات التجارية المحلية والاقليمية والدولية وتقديمها للمستثمر العربي الباحث عن فرص مجدية. نحن نرى ان هذا هو الوقت المناسب للإستثمار في هذا القطاع الحيوي الكبير خاصة وأن دول مجلس التعاون الخليجي تسعى حالياً لتنويع اقتصادياتها بعيداً عن قطاع النفط الذي اعتمدت عليه بشكل أساسي خلال السنوات الماضية. ويمكن للحكومات أن تلعب دوراً أكبر في مجال رعاية أعمال امتياز الفرانشايز، وذلك من خلال حث البنوك على أن تكون جزءا من تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق المزيد من تراخيص الامتياز في المنطقة".

ومن المقرر أن يستقبل المعرض زواراً ومشاركين من كل من أستراليا وأوروبا وروسيا وماليزيا وأفريقيا والولايات المتحدة وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط، لينخرطوا في اجتماعات الأعمال مع ممثلي العلامات التجارية.

وسيقوم خبراء ورواد أعمال الفرانشايز بإجراء العديد من الندوات وورش العمل المفيدة والتركيز على أنشطة الشركات الصغيرة والمتوسطة كنموذج مشرق في مجال امتياز الفرانشايز.

وتأتي العلامات التجارية والشركات المشاركة في النسخة الثالثة فعاليات معرض «فرانشايز الشرق الأوسط» من الإمارات العربية المتحدة، ودول الشرق الأوسط، وأستراليا، وأوروبا، والمملكة المتحدة، وروسيا، وكندا، والأرجنتين، والولايات المتحدة، وماليزيا والعديد من البلدان الأخرى.

ويحظى المعرض بدعم ورعاية صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود الرئيس الفخري لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الإمتياز (منافع) وبدعم من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي التجارية و غرفـة تجـارة وصنـاعة دبـــي وصندوق خليفة ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة " Dubai SME" وفعاليات دبي " Dubai Events".

ويمكن للمهنيين والمستثمرين المهتمين بحضور النسخة الثالثة من فعاليات معرض "فرانشايز الشرق الأوسط 2016"، التسجيل عبر الرابط في الأدنى: menafa.com/expo.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32