https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 اقتصادية دبي وشركة أم سي أي الشرق الأوسط يعززان شراكتهما لدعم مبادرة ملتقى شراكة مجتمع الأعمال - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 18, 2024

اقتصادية دبي وشركة أم سي أي الشرق الأوسط يعززان شراكتهما لدعم مبادرة ملتقى شراكة مجتمع الأعمال

شاعل: نهدف إلى بناء القدرات وزياد كفاءة مجموعات الأعمال لتواكب متطلبات دبي المستقبل

دبي - الإمارات العربية المتحدة

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي مذكرة تفاهم مع شركة أم سي أي لبناء شراكة استراتيجية لدعم مبادرة ملتقى شراكة مجتمع الأعمال الرامية إلى توطيد العلاقات مع مجتمع الأعمال من القطاع الخاص في إمارة دبي، والتي أطلقتها اقتصادية دبي في بداية العام المنصرم.

وتنسجم مبادرة شراكة مجتمع الأعمال مع استراتيجية اقتصادية دبي الرامية إلى تطوير ودعم نمو القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية، وتحقيق الرفاه الاقتصادي. ويتمثل الهدف الأساسي من المبادرة في إنشاء وتوفير قيمة جديدة لاقتصـاد دبي من خلال حفز القطـاعين العام والخاص على التعاون معاً من أجل الاستثمار وتطوير اقتصاد دبي على نحو مستدام.

وقد أعرب العديد من ممثلي قطاع مجتمع الأعمال، بعد الانتهاء من تطوير دراسة تطوير شراكة مجتمع الأعمال، عن رغبتهم في شراكة استراتيجية مع دائرة التنمية الاقتصادية لتبادل الأفكار والخبرات ودراسة التحديات التي تواجه قطاعات الأعمال والتخطيط لإطلاق مبادرات مستقبلية مشتركة وذلك عقب نجاح إطلاق الدورة الأولى من ملتقي شراكة مجتمع الأعمال.

وقال محمد شاعل السعدي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية: "إن شراكتنا مع شركة إم سي أي الشرق الأوسط هي شراكة استراتيجية لدعم مجتمع الأعمال متمثلاً في مجموعات الأعمال ومجالس الأعمال، حيث ستعمل شركة ام سي اي بالتعاون مع اقتصادية دبي بتقديم خبرتها ومعرفتها في هذا المجال لبناء القدرات وزيادة الكفاءات وذلك عبر سلسلة من الاجتماعات المنظمة مع مجموعات الأعمال وتحديد العقبات والتحديات التي تواجهها وتقديم سلسلة من التوصيات والاقتراحات التي سيتم ترجمتها إلى مبادرات يتم تبنيها من قبل الجهات المعنية".

وأضاف: "نؤمن في اقتصادية دبي أن مجموعات الأعمال ومجالس الأعمال تعتبر صوت القطاعات الاقتصادية المختلفة بما تقدمه من أفكار واقتراحات للحكومة لتحقيق مستقبل أفضل. وستلعب مذكرة التفاهم مع شركة ام سي اي الشرق الاوسط دوراً حيوياً في دعم قدرة مجموعات الأعمال على بناء قدراتها الداخلية واعادة هيكلتها بما يتناسب مع أفضل الممارسات الدولية في مجال الحوكمة".

ومن جانبه، قال السيد أجاء بوهانجواني، المدير التنفيذي لشركة ام سي اي الشرق الأوسط: "يسعدنا أن نكون الشريك الاستراتيجي لدائرة التنمية الاقتصادية لتطوير قطاع الأعمال في دبي ضمن مبادرة ملتقى شراكة مجتمع الأعمال. أن دورنا الرئيسي ينضوي في مساندة مجموعات الأعمال المشاركة مع اقتصادية دبي لوضع إطار للاستراتيجية وخطط التنفيذ التي ستساعد مجالس الأعمال ومجموعة العمل في تطوير وتنفيذ استراتيجيتها مما يعزز من مستوى الاحترافية والارتقاء بمعايير التطبيق في هذا المجال".

وأضاف بوهانجواني: "نتطلع أيضاً إلى التعاون مع المنظمات العالمية ومجموعات الأعمال لتطوير معايير متماشية مع أفضل الممارسات العالمية يمكنهم من تطبيقها والاستفادة منها. وبصفتنا منظمة عالمية تعمل في أكثر من 35 دولة فإننا نتمتع بالمقدرة والكفاءة اللازمين لتقديم المشورة وتدريب مجموعات الاعمال في كيفية بناء قدراتهم الداخلية وتطوير اطر الحوكمة ومعايير التميز التي تخدم أعضائهم ومنتسبيهم بصورة أفضل. وكالتزام بهذا المشروع المتميز، فان شركة ام سي اي سوف تعمل مع مجموعتي أعمال في المرحلة الأولى لتطوير خارطة طريق لما بعدها من مجموعات الأعمال".

وأكد شاعل على أن دائرة التنمية الاقتصادية ستقوم ضمن إطار ملتقى شراكة مجتمع الأعمال على مدى السنوات الثلاث المقبلة بإطلاق منصات مخصصة لجمع الملاحظات والأفكار المقدمة من مجتمع الأعمال حول المبادرات والسياسات الاقتصادية الحالية والمستقبلية، ومشاركة المعلومات المتعلقة بالتوجهات والفرص والتعاون مع الجهات المعنية الرئيسية في القطاع الخاص ضمـن المجالات ذات الاهتمام المشترك. وقد تم تحديد 30 مهمة رئيسية و9 مبادرات في مجال استدامة مشاركة مجتمع الأعمال بما ينسجم مع أهم نقاط التركيز الواردة في المبادرة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32