https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "اقتصادية دبي" تغلق 8894 حساباً لترويج البضائع المقلدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عام 2016 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 20, 2024

"اقتصادية دبي" تغلق 8894 حساباً لترويج البضائع المقلدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عام 2016

بإجمالي 94.5 مليون متابع لهذه المواقع

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أغلق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 8894 حساباً لترويج البضائع المقلدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال العام 2016، وبلغ عدد المتابعين لتلك المواقع ما لا يقل عن 94.5 مليون متابع. وتأتي هذه الجهود ضمن مساعي إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية الهادفة إلى حماية أصحاب العلامات التجارية، وفلترة التجارة الإلكترونية من الظواهر السلبية والحافظ على استدامة الأعمال في إمارة دبي.

وقامت شعبة الرقابة الإلكترونية بإغلاق المواقع التي تروج للبضائع المقلدة بالتعاون مع الشركات من أصحاب العلامات التجارية، إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي. وحاز تطبيق "انستغرام" على الحصة الأكبر من المواقع التي تم إغلاقها حيث شكلت ما نسبته 80% من إجمالي المواقع المضبوطة، وتنوعت المواقع الأخرى، ما بين "فيس بوك" و"تويتر" وغير من المواقع الإلكترونية.

وفي هذا الصدد، قال إبراهيم بهزاد، مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي: "يسعى بعض التجار إلى ابتكار طرق وأساليب حديثة لترويج بضائع مقلدة ومغشوشة، لذا لجأ البعض منهم إلى الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن فريق الرقابة الإلكترونية لممارسة الأعمال متيقظ لمثل هذه الظواهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك المواقع الالكترونية الأخرى التي تزاول نشاط البيع للمنتجات، وذلك سعياً منا إلى الحفاظ على المكانة التجارية لإمارة دبي باعتبارها بيئة مثالية لمزاولة الأعمال".

وأضاف بهزاد: "شهد عام 2016 نمواً بمعدل 200% في المواقع المضبوطة مقارنة بعام 2015، وذلك لإعتقاد التجار أنهم في مأمن قبضة فريق العمل لدى اقتصادية دبي، ولكن بدوره عزز القطاع من آلية العمل من خلال الرقابة على مدار الـ 24 ساعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تلقي شكاوى وملاحظات أصحاب العلامات التجارية. وتنوعت البضائع المعروضة على مواقع التواصل الاجتماعي لتشمل: الحقائب، والعطور، والساعات، واكسسوارات الهواتف، ومستحضرات التجميل، وغيرها من المنتجات المقلدة".

وأفاد بهزاد إلى أن الرقابة المستمرة وضبط عدد من مواقع التواصل الاجتماعي خلال عام 2016 ساهم في تتبع عدد من أصحاب الفلل السكنية، وكذلك عدد من المستودعات والشقق التي تخبأ فيها المنتجات المقلدة، إذ تمكن فريق العمل من رصدهم وضبط البضائع ومصادرتها.

وقال بهزاد: "ندعو جميع المستهلكين وخصوصا النساء نظراً لكثرة المعروض من المنتجات النسائية إلى عدم تفحص هذه القنوات التي تروج للبضائع المقلدة والتي تؤثر سلباً على حقوق التجار وكذلك على صحة وسلامة المستهلكين، ونرجو منهم التواصل معنا والابلاغ عن هذه الظواهر من خلال الاتصال بخدمة أهلا دبي على الرقم 600545555، وعبر حساب قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في موقع التواصل الاجتماعي تويتر @dubai_consumers".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32