https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 استجابة لنمو القطاع الصناعي في الدولة انطلاق أعمال التوسعة بالبنية التحتية لمجمع دبي الصناعي بقيمة 135 مليون درهم - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

استجابة لنمو القطاع الصناعي في الدولة انطلاق أعمال التوسعة بالبنية التحتية لمجمع دبي الصناعي بقيمة 135 مليون درهم

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن مجمّع دبي الصناعي، المنطقة المتخصصة بالصناعة ضمن مدينة دبي لتجارة الجملة، اليوم عن ترسية أعمال إنشاء البنية التحتية والتوسعة في الطرقات التي تربط مختلف مكونات المجمّع، بهدف توفير بنية تحتية متطورة وقادرة على الاستجابة لحاجات شركاء الأعمال المتنوعة. ويأتي هذا القرار بإجراء التوسعة التي تصل كلفتها الإجمالية إلى نحو 135 مليون درهم في ظل نمو متزايد لنشاط القطاع الصناعي في دبي والإمارات انعكاساً للنجاح الواسع الذي حققته استراتيجية دبي الصناعية منذ إطلاقها في العام 2016.

وفي هذا الصدد، قال سعود أبو الشوارب، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجمع دبي الصناعي: "تشهد القطاعات غير النفطية في الإمارات نمواً غير مسبوق في ظل استرايتيجيات دبي ورؤية الإمارات التي تعزز وتدعم التنوع الاقتصادي في الدولة، والقطاع الصناعي يأتي في مقدمة هذه القطاعات لدوره البارز في التنمية الاقتصادية المستدامة. ومع هذا النمو تبرز حاجات ومتطلبات جديدة للمؤسسات الناشطة في هذا القطاع، ونحن في مجمّع دبي الصناعي ملتزمون بتلبية احتياجات ومتطلبات شركاءنا للأعمال والتي تساهم في ارتفاع معدلات نمو القطاع الصناعي في الدولة بشكل عام".

وأضاف: "وباعتبارنا شريكاً أساسياً في استراتيجية دبي الصناعية، فإننا نعمل على إجراء عدد من الخطوات العملية الهادفة لتطوير القطاعات الصناعية الأساسية وتوفير الخدمات والمرافق والبنية التحتية الداعمة لها، بما يفتح المجال أمام فرص لا حصر لها لنمو المؤسسات الصناعية على اختلاف أحجامها".

ووفقاً لنتائج استراتيجية دبي الصناعية، فقد حقق القطاع الصناعي نمواً بلغ 3.4% في 2016 من 0.6% في 2015، لتصل حصته 9.5% من الناتج المحلي الإجمالي لدبي، وارتفعت القيمة المضافة للصناعة التحويلية من 29.9% في 2015 إلى 31.2% في 2016، فيما يقدر الناتج المحلي الإجمالي الصناعي بحوالي 35.6 مليار درهم في 2016. وأظهرت نتائج الاستراتيجية نمو إجمالي الصادرات الصناعية بمعدل 8.6% في 2016، حيث بلغ الإجمالي 143 مليار درهم.

وبحسب وزارة الاقتصاد، فقد بلغ إجمالي حجم الاستثمار في القطاع الصناعي في الإمارات حتى نهاية النصف الأول 2017 أكثر من 130 مليار درهم، مسجلاً 2% نمو مقارنة بالعام الماضي. ووصلت مساهمة القطاع الصناعي في الناتج الإجمالي المحلي 16%، في ظل استمرار المساعي للوصول إلى نسبة 25% بحلول عام 2025، حيث يعد القطاع أكبر مساهم في الناتج الإجمالي المحلي بعد النفط والغاز.

ولمجمّع دبي الصناعي مساهمة كبيرة في تعزيز مكانة دبي كوجهة للمصنعين والتجار العالميين، حيث شهد المجمّع خلال العام الماضي افتتاح أكبر مصنع لمنتجات العناية الشخصية في المنطقة لشركة "يونيليفر" العالمية، كما قامت باتشي بتدشين أكبر منشآتها في المنطقة داخل المجمّع. بالإضافة، بدأت شركة بن طوق للنقليات أعمال الإنشاء للمركز عملياتها الجديد، وافتتحت شركة الفارس لتأجير المعدات في الإمارات مؤخراً مقرها الرئيسي إلى جانب إجرائها لتوسعة للمرافق التابعة للمؤسسة داخل المجمّع من أجل تلبية الطلب المتنامي على خدماتها من الآليات والمعدات الثقيلة.

ويتجاوز عدد شركاء أعمال المجمع 700 شركة ومؤسسة عالمية وإقليمية ومحلية تستفيد من مختلف الخدمات والمرافق التي يوفرها مجمّع دبي الصناعي، كما وصل عدد المصانع العاملة في المجمع إلى 100 مصنعاً، بالإضافة إلى 120 مصنعاً قيد الإنشاء.

ووقع الاختيار على شركة وايد أدامز للإنشاءات لتنفيذ مشروع توسعة البنية التحتية للمجمّع، وينقسم العمل في المشروع إلى قسمين رئيسيين: أعمال تحسينات وتوسعة في شبكة الطرقات داخل المجمّع والذي يمثل استكمالاً للمرحلة الأولى من أعمال شبكات الطرق داخل المجمّع، والثاني، تنفيذ أعمال تأسيسية شاملة لـ16 مليون قدم مربعة ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال هذا المشروع في نهاية 2018.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32