https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 ارتفاع نسبة استخدام الخدمات الإلكترونية في " اقتصادية الشارقة " - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

ارتفاع نسبة استخدام الخدمات الإلكترونية في " اقتصادية الشارقة "

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

ارتفعت نسبة استخدام المستثمرين للخدمات الإلكترونية في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة بمعدل الضعف خلال الفترة من يناير حتى مايو 2017 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق..

بحسب إحصاءات الدائرة.

وبلغ عدد تصاريح اللوحات التجارية التي تم إنجازها من خلال الخدمات الإلكترونية 498 تصريحا للعام 2017 حتى شهر مايو فيما وصل عدد التصاريح إلى 238 تصريحا للفترة نفسها من العام 2016.

ونوهت الدائرة إلى نجاح الخدمة الإلكترونية لتصريح اللوحات التجارية للمنشآت الاقتصادية والتي أطلاقت في شهر نوفمبر من العام الماضي بهدف تبسيط خدماتها وتعد هذه الخدمة نقلة نوعية في تبسيط الإجراءات الأمر الذي ينعكس على تنافسية الإمارة في بيئة الأعمال.

وأكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس الدائرة العمل في إطار الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز الإبداع والابتكار باستخدام أحدث أدوات تكنولوجيا المعلومات وتسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية والتقنية واستحداث وطرح كل ما هو جديد من خدمات إلكترونية متطورة تستهدف تبسيط الإجراءات على المتعاملين .. مؤكداً أن هذه الخدمة تأتي توافقاً مع رؤية الحكومة لإيجاد بيئة رقمية متكاملة ولدعم مسيرة التحول الذكي للوصول الى تطبيق مفهوم الحكومة الذكية.

وأشار فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة إلى أنه بفضل هذه التقنية أصبح بمقدور المنشآت التي تمارس نشاط الخط أو تركيب اللوحات الإعلانية أو الدعاية والإعلان التعاقد مع الدائرة لتقديم الطلبات وإنجاز المعاملات حيث يتم منح المنشأة صلاحية الدخول في نظام الدائرة لتقديم الطلبات وإنجاز المعاملات في أي مكان وزمان دون الحاجة لمراجعة الدائرة.

وتهدف هذه الخدمة لتسهيل واختصار إجراء إصدار اللوحات الإعلانية على المستثمر حيث تعمل الخدمة على تمكين المستثمر من إنجاز معاملاته الخاصة باللوحات الإعلانية من خلال الخطاطين والتي بدورها توفر وقت المستثمرين حيث تمكنهم من متابعة أعمالهم في أي مكان وزمان دون الحاجة لمراجعة الدائرة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32