https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 ارتفاع عدد أعضاء غرفة الشارقة إلى أكثر من 66 ألفا بنهاية الربع الأول - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

ارتفاع عدد أعضاء غرفة الشارقة إلى أكثر من 66 ألفا بنهاية الربع الأول

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

كشفت غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم عن ارتفاع عدد أعضائها بنسبة 2.5 بالمائة مع نهاية الربع الأول من العام الحالي ليبلغ إجمالي عددهم 66 ألفا و295 عضوا وذلك بعد تسجيل 1607 شركات جديدة بعضوية الغرفة.

و بلغ إجمالي العضويات الجديدة والمجددة في غرفة الشارقة 16799 عضوية مع نهاية الربع الأول من العام 2017 مقارنة بـ 16132 عضوية خلال الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة نمو بلغت 4 بالمائة وهو مؤشر طيب يعكس تنافسية الشارقة ومكانتها الرائدة كوجهة أعمال متميزة في المنطقة.

و أشار سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة إلى أن انضمام المزيد من الشركات لبيئة الأعمال في الشارقة دليل على الثقة التي يوليها المستثمرون لإمارة الشارقة وإيمانهم بـأنها بيئة مثالية لنمو أعمالهم وتطورها وازدهارها .. موضحا أن هذه الإحصائيات تكشف استمرار مسيرة نمو اقتصاد الشارقة المستدام تحت القيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

و أكد العويس أن غرفة الشارقة لعبت دورا رئيسيا في جذب الشركات الخارجية للإمارة من خلال اعتماد استراتيجية واضحة شملت سلسلة من المبادرات والفعاليات ومنها المشاركات الفعالة في المعارض والمؤتمرات الاقتصادية حول العالم للترويج للإمارة وبيئة أعمالها واستعراض إمكانات القطاع الخاص فيها واستقبال الوفود الزائرة وتعريفها بالفرص الاستثمارية والمزايا المتاحة لممارسة الأعمال في الشارقة .. مشيرا إلى أن الترويج لبيئة الأعمال التنافسية في الإمارة يعد أحد الأولويات في الخطة الاستراتيجية التي تعتمدها غرفة الشارقة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية.

من جانبه قال سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة الشارقة إن الشركات الجديدة التي انضمت لعضوية الغرفة يتنوع نشاطها بين مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية والصناعية والتجارية والمهنية ما يدعم بشكل كبير استراتيجية اقتصاد ما بعد النفط ويعزز سمعة بيئة الأعمال بالشارقة كوجهة مثالية لممارسة الأعمال.

وأضاف إبن بطي إن الغرفة قامت بتسهيل إجراءات الحصول على العضوية وجعلت منها تجربة ثرية للشركات عبر تبسيطها .. موضحا أن العضوية في غرفة الشارقة تتيح مزايا عديدة بدءا من الحصول على معلومات محدثة حول بيئة الأعمال والمشاركة في فعاليات ونشاطات الغرفة المتنوعة بالإضافة إلى فرص التواصل خلال اللقاءات التي تنظمها مع شركاء محتملين وهي اللقاءات التي تشكل أساسا لأي شراكات اقتصادية مستقبلية في حين تعمل الغرفة على تنمية وتعزيز وجود أعضائها في الأسواق العالمية وتقديم التسهيلات الممكنة لهم وتوفير الحلول المحفزة لنمو أعمالهم بنجاح والإسهام في تبسيط وتسهيل جميع الإجراءات الممكنة وتوسيع الرقعة الجغرافية لانتشار صادرات الشارقة دوليا.

من جهته لفت عبد العزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء في غرفة الشارقة إلى أن الأعضاء المنضمين للغرفة يمكنهم الاستفادة من خدمات التحكيم التجاري التي يوفرها مركز الشارقة للتحكيم الدولي بالإضافة إلى الانضمام إلى مجموعة الأعمال القطاعية التي تتيح لها توحيد صوتها لمناقشة التحديات التي تواجهها وإيجاد الحلول الملائمة .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32