https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 اجتماع لمجلس إدارة هيئة الطيران المدني خلال معرض دبي للطيران ليشهد إطلاق مبادرات مبتكرة جديدة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 20, 2024

اجتماع لمجلس إدارة هيئة الطيران المدني خلال معرض دبي للطيران ليشهد إطلاق مبادرات مبتكرة جديدة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني اجتماعه الخامس لعام 2017 خلال فعاليات معرض دبي للطيران برئاسة معالي/ سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني في معرض دبي للطيران، حيث أطلع المجلس على مستجدات مشروع إعادة هيكلة المجال الجوي للدولة والذي دخل مرحلة الـ 30 يوم الاخيرة قبل التطبيق الفعلي في 7 ديسمبر 2017م، وأثنى على جهود الهيئة وفريق العمل لإنجاح هذا المشروع الهام. كما استعرض المجلس خلال الاجتماع البيانات المالية للهيئة للربع الثالث من عام 2017م، و وافق على ميزانية الهيئة لعام 2018. وناقش مجموعة من المواضيع منها تعامل المطارات مع الضباب أستعدادا لفصل الشتاء القادم..

من جانب آخر، أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني خلال معرض دبي تطبيق الابتكار التقني "الأول من نوعه في العالم لطائرة الهليكوبتر ومشروع "إدارتي " الجديد.

وسيوفر التطبيق الجديد قاعدة بيانات يتم تحديثها باستمرار، ومعلومات تقنية حول مهابط الطائرات العمودية والمواقع المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة لطائرات الهليكوبتر. ويشمل قاعدة بيانات 151 مهبط عمودي يغطي جميع أنحاء الإمارات لمستخدمي طائرات الهليكوبتر مثل شركات طائرات الهليكوبتر وطائرات الهليكوبتر الخاصة بالشرطة وفرق البحث والإنقاذ والفرق الطبية وكبار الموظفين. ويأتي إطلاق التطبيق كجزء من مبادرة الابتكار التقني التي تتبناها الهيئة لتعزيز صناعة طائرات الهليكوبتر والطيران المدني بشكل عام.

أما مشروع "إدارتي " فهو منصة متكاملة تضم جميع الخدمات الداخلية لموظفي الهيئة تم تزويدها بمجموعة واسعة من الأجهزة التي تساعد على خلق بيئة عمل سهلة ،مريحة وخالية من الاستخدام الورقي، وتتمتع بمميزات خاصة منها نظام مركزي لإدارة المهام وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد، وقياس مدى سعادة الموظفين وتعاون الفريق. ويتميز أيضا بقدرته على البث الحي والمباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي للأخبار والأحداث الخاصة بالهيئة. كما توفر منصة "إدارتي" خاصية "تشات بوت" التي تعمل على تبسيط آليات تقديم الخدمات الداخلية وتخلق نظاماً تفاعلياً سهل الاستخدام لموظفي الهيئة .

وبهذه المناسبة صرّح سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني قائلا: "تسعى الهيئة العامة للطيران المدني وبشكل دائم للقيام بدور فاعل في مجال التنمية والابتكار وتمكين قطاع الطيران المدني من المساهمة في تحقيق استراتيجية الحكومة الاتحادية للوصول الى المراتب الاولى عاليا، ونحن فخورون جدا اليوم بإطلاق أول تطبيق من نوعه للمهابط العمودية التي عادة ما تكون المعلومات عنها متاحة يدوياً وغير محدثة، أما الآن نحن فخورون بتوفير هذا التطبيق للخدمات الإنسانية، وكافة مهابط المستشفيات، بالإضافة إلى المطارات الموجودة في المدن الرئيسية، مما يسمح لمستخدمي طائرات الهليكوبتر بإنجاز مهامهم بفاعلية ".

وأشار سعادته بخصوص مشروع "إدارتي " لعمل الهيئة بأستمرار على تطوير النظم الداخلية والخارجية، وتعزيزها بتقنيات مبتكرة تعمل على تحسين القدرات التشغيلية وتحسين كفاءة الخدمات. مما يجعل هذه التقنيات جزءاً من استراتيجية شاملة لجعل الإمارات مركزاً عالمياً للتميز في مجال الطيران "

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32