https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 إنطلاق أعمال مؤتمر ومعرض بت الشرق الأوسط 2017 غدا - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 18, 2024

إنطلاق أعمال مؤتمر ومعرض بت الشرق الأوسط 2017 غدا

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

تنطلق غدا " الثلاثاء " أعمال مؤتمر ومعرض بت الشرق الأوسط 2017 تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وبالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم.

و يكشف مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع مايكروسوفت عن برنامج أكاديمية المعلمين لتعليم نحو ألف معلم التقنية الحديثة بغرض تحسين نواتج التدريس والتعلم.

وتمنح " أكاديمية المعلمين " المتدربين خبرات كتابة نص برمجي مبتكر باستخدام الألعاب والتطبيقات وهي طريقة جديدة لتدريس الأطفال أساسيات تصميم البرمجيات وتطويرها.

ويتعرف المعلمون أكثر على Office Mix وهو أداة هامة لنموذج الغرف الدراسية المتغيرة التي تتيح تصميم الدروس ومشاركتها سريعا عبر مختلف الأجهزة.

و كشفت دراسة حديثة لشركة مايكروسوفت خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي اليوم شمل 100 معلم داخل الدولة أن 80 في المائة من المعلمين يرون أن رواد مدارسهم يتمتعون برؤية واضحة في كيفية استخدام التقنية لتحسين مستوى الخبرات داخل الصفوف الدراسية وأن 99 في المائة من العينة يرون أن التكنولوجيا تستخدم بدرجات متفاوتة في مؤساستهم التعليمية حيث يستخدم 11 في المائة منهم التقنيات الأساسية مثل معالجة النصوص والبريد الإلكتروني في حين يستخدم 36 في المائة منهم تكنولوجيا تتطلب الوصول إلى الإنترنت في الدروس بينما يستخدم أكثر من 52 في المائة تقنية المعلومات والاتصالات مدمجة بالكامل في عملية التدريس اليومية.

وبسؤال العينة عن قضية غياب التقنية وتأثيرها على الطلبة رأى 48 في المائة أن الطلبة قد يصعب عليهم التكيف في وظائفهم المستقبلية بسبب تدني مستوى الإلمام الرقمي فيما ذكر 32 في المائة من المعلمين أن انعدام المهارات التقنية قد يؤدي إلى تقييد خيارات التوظيف لمن يتخرج من مدرسة أو كلية.

من ناحيته أكد أحمد أمين عاشور مدير التعليم لدى مايكروسوفت الخليج أن نتائج الاستطلاع تبين أن المعلمين في الإمارات والمنطقة يدركون الحاجة لمهارات مواد العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وكذلك قيمة التقنية ذاتها في رفع مستوى كافة خبرات التعلم مهما كان نوعها.

ونشرت نتائج الاستبيان في الوقت الذي تستعد فيه مايكروسوفت للمشاركة في مؤتمر ومعرض بت الشرق الأوسط 2017 غدا عبر طرح مجموعة كاملة من الحلول التعليمية وخدماتها والخبرات المتعلقة بها في هذه الفعالية والتي ستقام في أبوظبي يومي 25 و 26 أبريل في فندق دوست ثاني تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان .

وأضاف أحمد أمين عاشور : " تفخر مايكروسوفت بالمشاركة في بت الشرق الأوسط مرة أخرى وتواصل شراكتها القيمة مع مجلس أبوظبي للتعليم.. ونحن على يقين بأن رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ستفسح لفعالية هذا العام المجال لمجتمع التعليم في المنطقة للتقدم بسرعة إلى الأمام نحو تحقيق التحول الرقمي في خبرات التعلم .

ويلقي أنتوني سالسيتو نائب الرئيس لشؤون التعليم في العالم لدى مايكروسوفت كلمة افتتاح مؤتمر ومعرض بت الشرق الأوسط 2017 للمرة الثانية على التوالي ويركز فيها على دور التغيير الرقمي في التعليم بغرض تحفيز مستوى نجاح الطلاب وتأثيره على سوق وظائف التقنية وكيف يمكن سد الفجوة الرقمية عن طريق المبادرات التعليمية الهادفة .. ويستعرض أمثلة على كيفية الاستعانة بالتقنيات الحديثة لبث الحياة في الدروس.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32