https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 إفتتاحيات صحف الإمارات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

إفتتاحيات صحف الإمارات

دبي - الإمارات العربية المتحدة

إفتتاحيات_صحف_الإمارات

اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم بموضوعات تتعلق بمكانة المرأة الإماراتية وإنجازاتها التي تحققت بفضل إيمان القيادة والشعب بها وبدورها في المجتمع .. والعلاقات الإماراتية الروسية واستقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمعالي فالينتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية وذلك بهدف الدفع باتجاه تعزيز تلك العلاقات .. واختيار الشباب العربي للإمارات كأفضل جهة للعيش والإقامة .. إلى جانب تصريحات نتنياهو بشأن "نسيان الجولان" و"عدم تسليمه لأحد" .

فتحت عنوان "إبنة الإمارات تتفوق دائما" .. قالت صحيفة "الاتحاد" في كلمة لرئيس تحريرها محمد الحمادي إن الحديث عن المرأة الإماراتية ودورها ومكانتها وإنجازاتها وتقديرها لا يمكن أن نربطه بمناسبة سنوية أو حدث يأتي مرة في العام فالمرأة الإماراتية جزء أصيل من المجتمع وجزء من الصورة الحقيقية لدولة الإمارات ولا تكتمل هذه الصورة إلا بها .

ولفت الحمادي إلى مشهدين في أبوظبي الأول كان استقبال معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي معالي فالينتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد في مجلس الدوما الروسي "البرلمان" التي تزور الدولة لعدة أيام وما رافق الزيارة من جلسات عمل واجتماعات بين الطرفين والخروج باتفاق على الارتقاء بين البلدين على الصعيد السياسي والعمل البرلماني للوصول بها إلى مستويات إستراتيجية وكذلك الاتفاق على إنشاء لجنة للتعاون البرلماني بين الإمارات وروسيا .

وقال إن هذه الزيارة وما رافقها من اتفاقات تحسب للإمارات وتصب في خانة الإنجازات التي حققتها ابنة الإمارات التي نجحت في أن تصل إلى البرلمان ثم نجحت في أن تصل إلى محيطها الخارجي القريب والبعيد لتساهم في تقوية العلاقات بين الدولة والدول الصديقة والشقيقة .

وأضاف أن المشهد الآخر كان في مجلس الشيخ محمد بن زايد الذي استضاف بالأمس السيدة مليندا غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميندا غيتس في محاضرة بعنوان "إطلاق الطاقات الكامنة للنساء والفتيات" وأدارت المحاضرة ابنة الإمارات الوزيرة الشابة معالي شمة بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وكانت أغلبية الحضور من السيدات والآنسات وكان حديث ميليندا حديث الشخص الذي يعرف الإمارات جيدا ويتابع ما يحدث فيها أولا بأول فقد قالت: عندما نستثمر في النساء فإننا نفتح الطريق أمامهن نحو مستقبل أفضل والإمارات جنت بشكل عملي ثمرات إعطاء الأولوية للنساء والفتيات في البلاد وعلينا أن نضمن حصول النساء على ثلاثة أشياء رئيسية: الرعاية الصحية والقدرة على صنع القرار وفرص العمل .

وأكد الحمادي أن من ينظر إلى المشهد الإماراتي يدرك من الوهلة الأولى أن ما حصلت عليه المرأة في الإمارات كان سببه الأول هو إيمان القيادة والشعب بالمرأة وبدورها في المجتمع لذا كان الاهتمام بتعليمها منذ السنوات الأولى لقيام الاتحاد ومن ثم دعمها للوصول إلى المراكز الوظيفية المهمة وإيجاد موقع لها إلى جانب أخيها الرجل كي تعمل وتكون جزءا منتجا وفاعلا في هذا الوطن .

وقال في ختام كلمته "اليوم نحن نجني ثمار سنوات من العمل ونفخر بأن ابنة الإمارات رئيسة برلمان ناجحة ومتميزة تقوم بدورها على أكمل وجه لا تختلف في نشاطها وإنجازها عن أي رئيس مجلس سبقها ونفخر بأن ابنة الإمارات وزيرة تتحمل مسؤولياتها على أكمل وجه وقبل كل ذلك نفخر بها معلمة وممرضة وطبيبة ومجندة في الجيش والشرطة وفي كل مكان وكذلك ربة بيت مثابرة" .

بدورها قالت صحيفة "الوطن" إن زيارة معالي فالينتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية إلى الدولة تؤكد متانة العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين إستمرارا للتعاون الذي يصب في صالح الاستقرار العالمي عبر بحث المستجدات الدولية والأزمات وسبل الحل وتأكيد التوافق على محاربة الإرهاب كهدف أساسي ومكافحة التطرف .

وأكدت أن العلاقات الإماراتية الروسية تعتبر نموذجا يحتذى للتعاون وتوافق وجهات النظر حيال كافة الملفات الأساسية إقليميا ودوليا وضرورة الوصول إلى حلول سياسية فعالة لجميع الأزمات التي تشهدها عدد من الدول مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن وهذا التوافق يعتبر نتيجة طبيعية للتعاون القائم على الاحترام المتبادل والعلاقات التي نمت وتطورت لتكون على ما هي عليه من صورة مشرفة .

وأشارت إلى أن استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لماتفيينكو يأتي بهدف الدفع باتجاه تعزيز التعاون بين الصديقين الكبيرين الذين وصلت العلاقات المشتركة بينهما للاستراتيجية بكل ما تحمله من توافق .

وأكدت أن ريادة الوطن العالمية التي نشهدها اليوم والاحترام الذي تحظى به الإمارات في كافة المحافل قد أتى نتيجة طبيعية للسياسة الثابتة والواضحة التي تنتهجها الدولة والتي باتت مرجعا وحليفا إستراتيجيا لجميع دول صناعة القرار لما تتمتع به من مركز عالمي رسخته إنجازات الدولة ومواقفها الثابتة والواضحة طوال تاريخها . كما أن الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة التي تنتهجها الدولة عبر النشاط المثمر في كافة المؤتمرات الدولية حول العالم وتبني مقترحاتها وتوصياتها دليلا على حكمة السياسة الإماراتية وفاعليتها الواجبة على الساحة الدولية بفضل ثوابتها تجاه القضايا العالمية وأزمات المنطقة .

ونوهت بأن معالي الدكتورة أمل القبيسي أكدت خلال المؤتمر الصحفي مع معالي فالينتينا ماتفيينكو جميع هذه الثوابت وما تستند إليه من أسس وضرورة تقويتها كما ثمنت الموقف الروسي الداعم لحق الإمارات في استعادة جزرها المحتلة من إيران فضلا عن شكر روسيا لموقفها على تبني دعوة الإمارات لاستعادة الجزر سلميا إما عبر الاحتكام للقضاء الدولي أو عبر قبول المفاوضات بالإضافة إلى تأكيد التعاون لمواجهة أخطر تهديد للبشرية وهو الإرهاب ومكافحة التطرف .

وأكدت في ختام إفتتاحيتها أن ريادة الإمارات العالمية وموقعها بين الكبار قد جعلها شريكا استراتيجيا لكافة تلك الدول ومحطة يطلبون منها النصح والمشورة والتعاون لإنجاز كافة الملفات التي تحتاج حلولا وها هي اليوم تبدو كموقعها في منتصف العالم تمد يدها لجميع الدول والشعوب الصديقة للتعاون والتكاتف وتحقيق كافة الأهداف التي تصب في صالح الإنسان وقهر التحديات .

من جانبها قالت صحيفة "البيان" في إفتتاحيتها بعنوان "الإمارات بلد الخير للجميع" .. إن رأي الشباب ورضاهم مؤشر حقيقي على حكمة وكفاءة القيادة في إدارة شؤون البلاد. وقد جاء رأي الشباب العربي واضحا ليحسم الريادة والأولوية لدولة الإمارات كأفضل جهة في العالم للعيش والإقامة وذلك من خلال استطلاع رأي أجرته شركتان عالميتان على الشباب في 16 دولة عربية وهو الاستطلاع الذي وضع أيضا الإمارات في المركز الأول كنموذج تنموي ناجح لتسبق في ذلك الدول الكبرى التي تمثل حلما للشباب العربي مثل الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا. وأيضا جاءت الإمارات الأولى لدى رواد الأعمال من الشباب العربي لإطلاق مشاريعهم التجارية .

وأضافت "الشباب لا يجامل ولا يبالغ بل يعبر بصدق عن الواقع الذي يعيشه والطموحات التي يحلم بتحقيقها. واختيار الشباب العربي لدولة الإمارات ليس من فراغ بل لأسباب واضحة ومؤكدة بشهادات دولية وأولها الأمن والأمان والاستقرار وهي أهم العوامل لبناء الاقتصاد وهو ما تحقق في دولة الإمارات بفضل سياسات قياداتها الحكيمة التي لم تدخر جهدا ولا مالا من أجل بناء دولة آمنة قوية واقتصاد متين" .

وأكدت في ختام إفتتاحيتها أن اختيار الشباب العربي للإمارات يأتي عن ثقة أيضا في الأبواب المفتوحة لهم في هذا البلد الكريم الذي امتدت أيادي الخير فيه إلى كل أنحاء العالم ولهذا جاء رد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشباب العربي واضحا بقول سموه "الإمارات بلدكم وبلد الخير للجميع" .

وتحت عنوان "بلطجة كيان مارق" .. قالت صحيفة "الخليج" إن تصريحات رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو قبل يومين خلال جولة له في مرتفعات الجولان السورية المحتلة بأن إسرائيل لن تسلم الجولان لأحد وأن مطالبتها بالانسحاب أمر سخيف ومفاجئ داعيا الرئيس السوري إلى نسيان الجولان .. رغم ما تمثله من استخفاف بالشرعية الدولية وقراراتها فهي أشبه بكلام بلطجي وزعيم عصابة يمارس اللصوصية دون اعتبار للعواقب والأخلاق وهو بذلك ينفي عن كيانه صفة الدولة التي يفترض أنها جزء من المجتمع الدولي وتلتزم بميثاق الأمم المتحدة التي هي عضو فيها ووجودها قام بقرار دولي بما يتنافى مع معايير العضوية في هذه المنظمة لأنها قامت على الاغتصاب والعدوان والإرهاب والعنصرية .

وأشارت إلى أن نتنياهو يتجاهل قرار مجلس الأمن رقم 242 الذي يدعو للانسحاب من الجولان المحتل كذلك يتناسى القرار رقم 497 الذي يدين إسرائيل لفرض قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان واعتبار كل ما قامت به لاغيا وباطلا وغير شرعي. كما أن نتنياهو لا يقيم وزنا لقرار الأمم المتحدة الذي يؤكد "عدم جواز اكتساب الأراضي بالقوة وفقا للقانون الدولي" .

وأكدت أن ما يتحدث به نتنياهو عن الدعوة إلى "نسيان الجولان" و"عدم تسليمه لأحد" لم يكن بمقدوره قوله لولا أنه يعتمد على فائض القوة لدى الكيان والدعم الغربي اللامحدود وخصوصا الأمريكي له وحمايته وتوفير كل عوامل التفوق ما ترك انطباعا لديه ولدى غيره من قادة الكيان بأن إسرائيل المحصنة بقوتها وقوة الدول الغربية تستطيع أن تتحدى العالم وتنتهك قرارات الشرعية الدولية وتفرض قوانينها والوقائع التي تريدها .

وقالت الصحيفة في ختام إفتتاحيتها "لو أن الموقف العربي صحي والقضية الفلسطينية ما زالت لب الصراع وأن الخطر الإسرائيلي يهدد وجود الأمة ومستقبلها ولو أن القضية الفلسطينية لم توضع على الرف وتتحول إلى قضية هامشية.. لو أن كل ذلك لم يحصل لكان نتنياهو فكر ألف مرة قبل أن يقول ما قاله" .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32