https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "أبوظبي للرقابة الغذائية" يؤكد أهمية منظومة الزراعة المستدامة والسلامة الغذائية بالإمارة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

"أبوظبي للرقابة الغذائية" يؤكد أهمية منظومة الزراعة المستدامة والسلامة الغذائية بالإمارة

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أهمية استشراف مستقبل منظومة الزراعة المستدامة والسلامة الغذائية بإمارة أبوظبي بما يساهم في تنمية القطاع الزراعي والثروة السمكية وضمان سلامة الغذاء بالإمارة لتلبية تطلعات الشركاء والمجتمع معا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس عشر للجنة الاستشارية للجهاز بأبوظبي برئاسة سعادة سعيد البحري العامري مدير عام الجهاز وحضور المديرين التنفيذيين ومديري وموظفي الجهاز المعنيين وأعضاء اللجنة.

و أكد سعادة سعيد البحري العامري أن الدعم الكبير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والمتابعة المستمرة من قبل أعضاء المجلس للجهاز تمثل حجر الزاوية في مسيرته لتحقيق أهدافه والتكليف الحكومي المنوط به.

و أثنى سعادته على الدور الأساسي المنوط بالاجتماعات الدورية للجنة الاستشارية للجهاز باعتبارها منصة لعرض ومناقشة التحديات التي لابد من تذليلها من خلال الاستفادة من المستجدات العلمية و المقارنات المعيارية مع التجارب الناجحة في مجالات عمل الجهاز لضمان تعزيز رؤية الجهاز كمؤسسة معترف بها دوليا في مجال الزراعة وسلامة الأغذية تساهم في رفاهية المجتمع.

وشدد على أهمية التفاعل والمناقشة بين أعضاء اللجنة لاستعراض تحديات الواقع الراهن بالإمارة في مجالات السلامة الغذائية والاستدامة الزراعية بشقيها النباتي والحيواني كمدخل لتسليط الضوء على التحديات وفرص التحسين و التي يمكن أن توظف لتحقيق الفائدة المنشودة من هذا الاجتماع العلمي الاستشاري.

و أشار سعادته إلى الأهمية الاستثنائية للقضايا التي تم استعراضها ومناقشتها وفي مقدمتها قضايا الاستدامة الزراعية والمحافظة على موارد المياه وتحديات الأمن الحيوي وإدارة مخاطر الأوبئة ومقاومة مسببات الأمراض للمضادات الحيوية في ظل التغيرات التي يفرضها التغير المناخي على البيئة بالإضافة إلى المحاور المهمة لتعزيز السلامة الغذائية بالإمارة والتي تضمنت مواضيع المتبقيات الكيميائية والملوثات البيولوجية ومواكبة التغير في تكنولوجيا تصنيع الغذاء.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32