https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "أبوظبي للتنمية" ينفذ 9 مشاريع تنموية في باكستان بقيمة 1.5 مليار درهم - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

"أبوظبي للتنمية" ينفذ 9 مشاريع تنموية في باكستان بقيمة 1.5 مليار درهم

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

لعب صندوق أبوظبي للتنمية دورا مهما في دعم مسيرة التنمية المستدامة في جمهورية باكستان الاسلامية.

وبدأ نشاط الصندوق في باكستان العام 1981 وعلى مدار أكثر من 35 عاما من العمل كشريك أساسي في النهوض بالعملية التنموية في جمهورية باكستان قام بتمويل وإدارة العديد من المشاريع التنموية.

وتركزت هذه المشاريع في أكثر القطاعات الرئيسية التي من شأنها أن تسرع في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء وشملت القروض والمنح في هذا الصدد مشاريع النقل والمواصلات و المياه والزراعة و الرعاية الصحية والتعليم .

وبلغت إجمالي قيمة القروض والمنح التي قدمها وأدارها صندوق أبوظبي للتنمية بالنيابة عن حكومة أبوظبي والمقدمة لجمهورية باكستان الصديقة 1.5 مليار درهم خصصت لتمويل 9 مشاريع تنموية.

وأكد سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية في تقرير صادر عن الصندوق بمناسبة ذكرى احتفالات باكستان بعيد الاستقلال أن تمويل هذه المشاريع الإنمائية ما هو إلا ترجمة عملية للتأكيد على الروابط الوثيقة والعلاقة الممتدة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان على المستويات كافة.

ونوه السويدي إلى أن حزمة المشاريع المتنوعة والشاملة التي قدمها الصندوق أو أدراها تأتي تماشيا مع النهج الذي اتبعته دولة الإمارات العربية المتحدة في مساندة الدول الشقيقة والصديقة لتخطي التحديات التي تواجهها .. وتعكس أيضا التزامنا الدائم بدعم مسيرة التنمية المستدامة والمساهمة الفاعلة في إنجاز الأهداف التنموية والاجتماعية وتحقيق النمو الاقتصادي في باكستان.. لذلك فإن هذه المساعدات تستهدف في مجملها تعزيز النمو الاقتصادي، وتطوير القطاعات الأساسية اللازمة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدى الأصدقاء في جمهورية باكستان.

و أضاف مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية "إن الصندوق عمل منذ ثلاث عقود كشريك استراتيجي للحكومة الباكستانية ودعمها لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية التي تنعكس بشكل مباشر وفعال على توفير سبل العيش الكريم للشعب الباكستاني وتسهم في تحقيق أهداف ورؤية الحكومة وتدعم تطلعاتها وخططها وبرامجها التنموية ".

و قال السويدي : " إننا في صندوق أبوظبي للتنمية نقدر الجهود التي تبذلها الحكومة الباكستانية في توفير الخطط التنموية الهادفة إلى تنشيط المجالات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة والتي من شأنها أن تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في البلاد".

و قد ساهمت الجهود التي يبذلها صندوق أبوظبي للتنمية خلال السنوات الماضية بالتعاون مع الحكومة الباكستانية في تنفيذ مشاريع استراتيجية في قطاعات متنوعة مما عمل على تعزيز فرص تحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

**********----------********** و أدار الصندوق منحة مقدمة من حكومة أبوظبي لتعزيز ودعم قطاع النقل والمواصلات في باكستان وذلك من خلال تمويل طريق الصداقة الإماراتي الباكستاني بقيمة إجمالية بلغت 227 مليون درهم.

و يتكون المشروع من إنشاء طريق بطول 72 كيلومترا و10 جسور.. ويهدف إلى ربط جنوب وشمال منطقة وزيرستان لخدمة ثلاث مدن رئيسية و 20 قرية تقع على امتداد الطريق وتسهيل حركة السكان ونقل البضائع.

و قام صندوق أبوظبي للتنمية بإدارة منحتين قدمتهما حكومة أبوظبي بالقطاع الصحي وخدمات العناية الطبية لتنفيذ مشروعين بلغت قيمتهما الإجمالية ما يقارب 107 ملايين درهم.

و يعتبر مستشفى الشيخ زايد في لاهور - والذي تم تمويله في عام 2006 - أحد المشاريع المتميزة للارتقاء بالقطاع الصحي في باكستان من خلال رفده بالمعدات الطبية اللازمة ويساهم المستشفى في توفير العلاج اللازم لآلاف الباكستانيين.

و في عام 2013 أدار الصندوق منحة لإنشاء مستشفى الإمارات بسعة ألف سرير قادر على استقبال 6 آلاف مراجع يوميا، ويعمل المستشفى على توفير العلاج اللازم لأفراد ضباط الجيش الباكستاني وعائلاتهم والمدنيين من أصحاب الحالات الحرجة.

و يوفر المستشفى أيضا التدريب الأكاديمي للعسكريين والمدنيين لاجتياز متطلبات مختلف التخصصات الطبية.. و يضم الأقسام الإدارية والخدمية وعددا من العيادات الخارجية و المختبرات و قسم الحوادث والطوارئ بالإضافة إلى قاعات للندوات والمحاضرات.

وقام الصندوق بإدارة منحتين بقيمة 53 مليون درهم لرفد وتعزيز مقومات التعليم العالي في باكستان .. وخصصت المنحتان لتمويل مشروع أكاديمية الشيخ زايد الدولية بقيمة تقارب 7 ملايين درهم والمنحة الثانية لمشروع الكليات التعليمية من خلال إنشاء ثلاث كليات تدريبية للمدنيين في المناطق النائية بقيمة بلغت 46 مليون درهم وهي كلية وارساك التي تقع في منطقة خيبر بختونخوا كلية وانـا تقع في منطقة جنوب وزيرستان و كلية سبينكاي تقع في منطقة جنوب وزيرستان.

و تهدف هذه الكليات إلى تدريب الطلاب على أعمال الحراسة والخدمات العامة مما يساعد في تأهيل وتوفير كادر متخصص يعمل على توفير الأمن والسلامة في المناطق الباكستانية.

و قدم صندوق أبوظبي للتنمية في عام 1981 قرضا تنمويا بقيمة 66 مليون درهم لتمويل إعادة تأهيل سد تربيلا وذلك بهدف توفير إمدادات كافية من الطاقة الكهربائية للمجتمع الباكستاني.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32