https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 أبوظبي تستضيف مؤتمر أمراض السكري والغدد الصماء - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 24, 2024

أبوظبي تستضيف مؤتمر أمراض السكري والغدد الصماء

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

شارك أكثر من 150 طبيبا ومختصا في الجلسات العلمية لمؤتمر أمراض السكري والغدد الصماء الذي استضافته أبوظبي اليوم، وشهد سعادة غوتس لينغنتال سفير جمهورية المانيا الاتحادية في الدولة جانبا منه.

وناقش أطباء أمراض السكري والغدد الصماء الاتجاهات الحديثة والابتكارات الجديدة في مجال تشخيص وعلاج مرضى السكري وحمايتهم من المضاعفات التي تؤثر على اداء مختلف وظائف أعضاء الجسم.

تضمن المؤتمر.. 8 محاضرات رئيسية وورقة علمية قدمها أطباء ومحاضرون من الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة " ومستشفى المفرق ومركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء بأبوظبي.. ركزت جميعها على أحدث الابتكارات في مجال متابعة مرضى السكري وعلاجهم .

وحذر الأطباء المشاركون في المؤتمر الذي نظمه مركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء التابع للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الصحية والذي يديره مستشفى ميرجينثايم للسكري من ألمانيا من خطورة عدم انتظام مرضى السكري على تناول الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج والالتزام بالخطة العلاجية التي تتضمن اتباع نظام صحي يشمل غذاء صحيا وممارسة الرياضة وتقليل الوزن والابتعاد عن عوامل الخطورة لتجنب مضاعفات مرض السكري المتمثلة في تأثر وظائف الكلى والقلب .

وأكد محمد علي الشرفاء الحمادي الرئيس التنفيذي للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية حرص المجموعة على عقد المؤتمر السنوي لمرض السكري بهدف اطلاع الأطباء على اخر المستجدات في مجال تشخيص وعلاج مرض السكري باستخدام احدث الابتكارات العلمية .

وقال: إن القطاع الصحي في الدولة يشهد العديد من الابتكارات التي أسهمت وبشكل كبير في توفير خدمات صحية متطورة للمرضى الأمر الذي أدى الى حمايتهم من الكثير من المضاعفات وبالتالي تحقيق وفورات مالية كبيرة وتخفيف الضغط على المنشات الصحية الى جانب توفير المعاناة على المرضى .

وأكد أن مراكز المجموعة التي تعنى بمتابعة مرضى السكري من أوائل المراكز التي وفرت أجهزة حديثة ومتطورة للمرضى بما فيها مضخة الأنسولين الحديثة ما ساعد على توفير متابعة دقيقة للحالة الصحية للمريض.

وأوضح سعادة غوتس لينغنتال سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في الدولة في كلمته خلال المؤتمر أن هناك تعاونا مستمرا بين الامارات وألمانيا في القطاع الصحي الى جانب القطاعات الاخرى مشيرا الى أن العديد من الأطباء الالمان في مختلف التخصصات الطبية يعملون في مختلف المنشات الصحية الحكومية والخاصة في الدولة كما أن العديد من الشركات الالمانية المتخصصة في القطاع الصحي تولي سوق الامارات اهمية كبرى نظرا للتطور المذهل الذي يشهده القطاع الصحي في الدولة .

وأشار الى ان العديد من الأطباء الذين يعملون في الامارات يواصلون دراساتهم العليا في الجامعات والمستشفيات الجامعية في الألمانية كما أن العديد من الطلبة يتلقون دراساتهم في الجامعات ايضا الى جانب ان العديد من المرضى يتلقون علاجهم في المستشفيات التخصصية في ألمانيا.

وتحدث الدكتور محمد الخطيب استشاري أمراض الغدد الصماء والسكري في مركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء في أبوظبي رئيس المؤتمر عن الابتكارات الجديدة في تشخيص وعلاج مرض السكري، فيما قدم الدكتور محمود بن بركة استشاري امراض الغدد والسكري في مركز هيلث بلاس للسكري والغدد بابوظبي محاضرة عن احدث المستجدات في علاج ومتابعة مرضى السكري.

وأشار الدكتور محسن المقرش استاذ ورئيس قسم جراحة المسالك البولية والجراحة في مستشفى المفرق الى تأثير مرض السكري على صحة الرجل، فيما تحدث الدكتور يوسف عبد الكريم عبد الله من مركز المويجعي الصحي الذي تديره الخدمات العلاجية الخارجية في "صحة " عن الأدوية الحديثة لعلاج مرض السكري.

وأقيم على هامش المؤتمر معرض طبي شاركت فيه 8 شركات متخصصة عرضت أحدث ابتكاراتها في مجال تشخيص وعلاج مرض السكري حيث تم عرض الأجهزة الحديثة من مضخة الانسولين وأجهزة الكترونية لقياس نسبة تركيز السكر في الدم بدون الحاجة الى اخذ عينة دم .

وتم اعتماد المؤتمر لـ 6.5 ساعات من التعليم الطبي المستمر من قبل هيئة الصحة أبوظبي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32