https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "أبوظبي العالمي" يحصل على صفة مراقب للمشاركة بالمؤتمر الدولي لمفوضي حماية البيانات والخصوصية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

"أبوظبي العالمي" يحصل على صفة مراقب للمشاركة بالمؤتمر الدولي لمفوضي حماية البيانات والخصوصية

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

كشف " سوق أبوظبي العالمي " عن حصوله ممثلا في سلطة التسجيل التابعة له على صفة " مراقب " للمشاركة في جلسات " المؤتمر الدولي لمفوضي حماية البيانات والخصوصية " الذي يعقد بشكل بدوري كأول مركز مالي دولي وهيئة تنظيمية لحماية البيانات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحوز هذه الصفة في الاجتماعات السنوية للمؤتمر الذي يجمع أبرز الهيئات والمؤسسات العالمية لتنظيم حماية البيانات والخصوصية.

تتيح صفة "المراقب" مشاركة السوق في الجلسات المفتوحة والمغلقة للمؤتمر ولقاء الأطراف الدولية المعنية وتشارك الرؤى والخبرات حول القضايا والتحديات المتصلة بتطورات حماية المعلومات وسياسات الخصوصية.

وتسهم لوائح " سوق أبوظبي العالمي لحماية البيانات لعام 2015 " والتي تتماشى مع المعايير الدولية الحالية في حماية البيانات الشخصية ضمن اختصاص السوق كهيئة تنظيمية وتنظم كيفية استخدام البيانات الشخصية من جانب المؤسسات وقطاعات الأعمال المتواجدة في السوق وتوضح التزامات ومسؤوليات امتثال جميع المؤسسات المسجلة في السوق للقوانين والمتطلبات المعلنة والمتصلة بمعالجة البيانات الشخصية.

وتعد سلطة التسجيل هي الجهة المنظمة لعملية حماية البيانات ضمن سوق أبوظبي العالمي وقامت بتضمين عمليات التسجيل والاشعار لحماية البيانات مع خدمة السجل الإلكتروني المقدمة من طرف السوق لدعم تسهيل الأعمال.

و قال ظاهر بن ظاهر المهيري الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: " تمثل المشاركة في هذا المؤتمر الدولي فرصة هامة للقاء أبرز الهيئات التنظيمية الدولية المعنية بممارسات حماية البيانات والخصوصية.. ويعد تعزيز الثقة في عملية حماية البيانات الشخصية أحد الأمور بالغة الأهمية لترسيخ الثقة والشفافية في الأسواق وفي سوق أبوظبي العالمي كهيئة تنظيمية.

وأضاف :" تؤكد مشاركتنا في هذا الحدث التزام السوق المستمر بتطوير منصة أعمال متكاملة تتسم بالنزاهة والبيئة المنظمة وتحظى بالاعتراف والتقدير العالمي لخدمة مختلف قطاعات الأعمال" .

من جانبه قال داينو ويلكينسون الشريك في مكتب المحاماة الدولي "كلايد وشركاه" في أبوظبي: " يسهم وجود اطار عمل قانوني فعال لحماية البيانات في تعزيز حماية حقوق الخصوصية للأفراد ومساعدة المؤسسات في فهم النطاق الذي يمكنهم من خلاله استخدام البيانات الشخصية بشكل آمن ومتوافق مع القوانين المتبعة.. ولمسنا الترحيب المتزايد من جانب المتعاملين معنا من الشركات بمستويات اليقين التي تقدمها القوانين الناشئة لحماية البيانات والتشريعات التنظيمية مثل تلك المقدمة في سوق أبوظبي العالمي لا سيما حين تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية".

ومن المقرر أن يجري سوق أبوظبي العالمي خلال الفترة القادمة في إطار جهوده المتواصلة لتطوير لوائحه التنظيمية عدة تعديلات على أنظمته فيما يتصل ببنود مثل "المصطلحات المحددة" وآلية تعيين هيئة تنظيمية تتمتع بمستوى كاف من الحماية والمواعيد النهائية لإخطار المسجل ومجموعة أخرى من التعديلات وذلك بهدف تعزيز وضوح وفعالية اللوائح التنظيمية للسوق.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32