https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 «ذراع رأس المال الاستثماري للشركات» التابعة للهلال للمشاريع تستثمر في قطاع «التكنولوجيا الطبية»؛ وتقود تمويلاً أولياً للاستثمار في شركتين تطوران الجيل الجديد من الأجهزة الطبية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

«ذراع رأس المال الاستثماري للشركات» التابعة للهلال للمشاريع تستثمر في قطاع «التكنولوجيا الطبية»؛ وتقود تمويلاً أولياً للاستثمار في شركتين تطوران الجيل الجديد من الأجهزة الطبية

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

ذراع رأس المال الاستثماري للشركات التابعة للهلال للمشاريع تقود تمويل شركتين أمريكيتين تعملان على تطوير الجيل الجديد من الروبوتات الجراحية بمبلغ 16 مليون دولار

بدر جعفر: إن هذا الاستثمار يعكس رؤيتنا في إحداث تأثير من خلال دعم الابتكارات التي تحقق النفع لحياة الناس

أعلنت شركة الهلال للمشاريع عن استثمارها في قطاع التكنولوجيا الطبية في الولايات المتحدة في شركتين طبيتين مبتكرتين تحملان اسم ColubrisMX و XCath وتختصان في تطوير الجيل الجديد من الروبوتات الجراحية. وسيتم هذا الاستثمار من خلال ذراع رأس المال الاستثماري للشركات (CE-VC) التي أطلقتها الهلال للمشاريع مؤخراً.

وبدأت مرحلة الأبحاث والتطوير للشركتين في مختبر الروبوتات الجراحية الدقيقة في كلية الطب بجامعة تكساس. وتختص كلتا الشركتين في تصميم وتطوير روبوتات جراحية دقيقة من المتوقع أن تحدث تغييراً جذرياً في مستوى الرعاية الصحية في مجالات تخصصهما.

وتتطلع "ذراع رأس المال الاستثماري للشركات" في الهلال للمشاريع، من خلال قيادتها للجولة التمويلية الأولى بإجمالي مبلغ 16 مليون دولار أمريكي، إلى نقل الشركتين بالتعاون مع مستثمرين إلى المرحلة التالية من عمليات تطوير النماذج الأولية لهذه الأجهزة ودعم التجارب الطبية والدراسات السريرية خارج الولايات المتحدة.

وتعمل شركة ColubrisMX على تطوير روبوت جراحي دقيق غير مسبوق يحد من التدخل الجراحي في علاج حالات مرضية تهدد الحياة، مثل تشوهات الجنين والدماغ، بينما تعمل شركة XCath على تطوير الجيل التالي من أجهزة قسطرة روبوتية دقيقة قابلة للتوجيه لمعالجة حالات مثل السكتات الدماغية. وتسمح الأجهزة الروبوتية الدقيقة بعلاج المرضى عن بعد، وخاصة أولئك الذين يعيشون في مناطق من العالم التي قد لا تتوفر فيها العمليات الجراحية المتخصصة بسهولة.

وقد أسس شركتي ColubrisMX و XCathالدكتور دانيال كيم، وهو بروفيسور بارز في جراحة المخ والأعصاب بجامعة تكساس في الولايات المتحدة. ويقود الدكتور كيم، بصفته طبيباً ومخترعاً، فريقاً من الخبراء المؤهلين في مجالات الكمبيوتر وهندسة الروبوتات والطب الذين يعملون معاً لتطوير تقنيات مبتكرة من شأنها أن تفتح آفاقاً جديدةً في مجال التكنولوجيا الطبية.

وتتمتع الأجهزة الطبية المتطورة التي تشرف كلتا الشركتين على تطويرها بإمكانات ممتازة إذ أنها تقلل الحاجة إلى التدخل الجراحي وتتميز بمرونة أكبر من أساليب الجراحة الحالية التي تتم بمساعدة الروبوتات. وعلاوة على توفيرها قيمة مضافة للشركتين، تساهم هذه التقنيات في تطوير العلوم الطبية والارتقاء بحياة الناس.

وقال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع: "تعكس المسيرة الاستثمارية والتشغيلية لشركة الهلال للمشاريع في قطاع الرعاية الصحية التزامنا بدعم التقدم والابتكار في قطاع التكنولوجيا. ويعد إطلاقنا لذراع الشركة الجديدة لرأس المال الاستثماري للشركات، والتي تقدم الدعم للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة والمتقدمة، تأكيداً على هذه الأولوية. وعلاوة على شركتي ColubrisMX و XCath، فقد استثمرت الشركة في العديد من الشركات الناشئة العاملة في القطاع التكنولوجي خلال العامين الماضيين".

وأضاف: "إننا متحمسون للاستثمار في قطاع تكنولوجيا الرعاية الصحية، وللتعاون مع الدكتور كيم وفريقه بهدف إرساء قواعد جديدة للابتكار في التكنولوجيا الطبية. ونأمل أن يمكّننا هذا الاستثمار من الإسهام في بناء منظومة فعالة تشجع على تحقيق مستويات مماثلة من الأبحاث والتطوير في مجال التكنولوجيا الطبية وتساعد على تحديد آفاق جديدة للنمو والتعاون مع الأطباء وأخصائيي التكنولوجيا في منطقتنا".

من جانبه، قال البروفيسور دانييل كيم: "إن استثمار الهلال للمشاريع في ColubrisMX و XCathفي هذا التوقيت المهم الذي نعمل فيه على تطوير النماذج الأولية للأجهزة الطبية سيجعل دخول الشركتين إلى السوق أكثر سرعة وفعالية. إن الثقة التي توليها شركة الهلال للمشاريع وغيرها من المستثمرين لشركتي ColubrisMX و XCathهي شهادة على المقومات التجارية للأجهزة التي تطورها هاتان الشركتان، وكذلك على نموذج الأعمال الذي نتبناه في منهجيتنا. ونعتقد أن تعاوننا سيساعد مستقبلاً على تعزيز مكانتنا كروّاد في هذا المجال عالمياً، وهذا من شأنه أن يمهد للمزيد من الابتكارات التكنولوجية في مجال الطب".

يذكر أن شركة الهلال للمشاريع تتمتع بسجل حافل في الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية. ففي وقت سابق من العام الحالي، قامت الشركة ببيع حصتها في كلينيكال باثولوجي سيرفيسز (CPS) لصالح شركة MenaLabs التابعة لشبكة المختبرات الطبية المرموقة عالمياً Cerba HealthCare. وتواصل الهلال للمشاريع أيضاً تكوين علاقات استثمار استراتيجية مع شركة استثمارات الرعاية الصحية الخاصة TVM Capital Healthcare Partners، وهذا يشمل تمثيل الهلال للمشاريع في المجلس الاستشاري للشركة. وكونها تمتلك حصة الأغلبية في كل من ColubrisMX و XCath، فسوف تكون الهلال للمشاريع ممثلة في مجلس إدارة كلتا الشركتين.

وقد نشطت الهلال للمشاريع في مجال رأس المال الاستثماري للشركات الذي توليه الشركة أهمية كبيرة ضمن استراتيجية أعمالها على المدى البعيد. وكانت الشركة قد أطلقت في نوفمبر 2017 ذراعها الجديدة لرأس المال الاستثماري للشركات، والتي تعتزم من خلالها استثمار 150 مليون دولار خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، ما يجعلها واحدة من أكبر منظومات رأس المال الاستثماري للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32