https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " ويتيكس " و" دبي للطاقة الشمسية " يستعرضان حلول الطاقة النظيفة 23 أكتوبر المقبل - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 24, 2024

" ويتيكس " و" دبي للطاقة الشمسية " يستعرضان حلول الطاقة النظيفة 23 أكتوبر المقبل

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تأتي الطاقة المتجددة والنظيفة بحلولها وتقنياتها على رأس أولويات الدورة الـ/19/ من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة /ويتيكس 2017/ الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل.. بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية تحقيقا لرؤية دبي في بناء مستقبل مستدام.

ويتزامن المعرض - الأضخم من نوعه في المنطقة - مع النسخة الثانية من معرض دبي للطاقة الشمسية الذي يسلط الضوء على أحدث الابتكارات في قطاع الطاقة الشمسية ويبرز أكبر المشروعات في هذا القطاع على مستوى المنطقة من خلال توفير منصة فريدة ومتميزة لبناء الشراكات مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة في سبيل تطوير حلول مبتكرة.

وسيسلط المعرضان الضوء على مبادرة " شمس دبي " التي أطلقتها الهيئة دعما لمبادرة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالميا وتهدف إلى تشجيع أصحاب المباني على تركيب ألواح كهروضوئية فوق أسطح المباني وإنتاج الكهرباء ليتم ربطها بشبكة الهيئة بما يسهم في زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وزيادة حصتها في مزيج الطاقة وإشراك الجمهور في جهود الحد من البصمة الكربونية للإمارة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة إن معرض ويتيكس 2017 والدورة الثانية من معرض دبي للطاقة الشمسية يمثلان منصة مثالية لاستعراض آخر التطورات والحلول والتقنيات في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأوضح أن " شمس دبي " تسهم في تأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة وداعم للنمو الاقتصادي في دبي دون الإضرار بالبيئة ومواردها من خلال دعم المبادرة الوطنية طويلة المدى التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحت شعار " اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة " لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات بما يسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأضاف الطاير أن تقنيات الطاقة الشمسية تعد من مصادر الطاقة المفضلة في منطقة الشرق الأوسط بسبب ما تنعم به هذه المنطقة من موقع جغرافي مميز حول الحزام الشمسي الذي يستقبل كمية وفيرة من الأشعة الشمسية.. فيما شرعت دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة في الاستعداد مبكرا لوداع آخر قطرة نفط من خلال الاستثمار في مشروعات إنتاج الطاقة باستخدام تقنيات الطاقة الشمسية المختلفة.

ونوه إلى حرص الهيئة على تشجيع البحث والتطوير في مجال الطاقة الشمسية لتعزيز أمن الطاقة واستدامتها.. فهي أحد أهم أشكال الطاقة الآمنة وغير المحدودة كما أنها لا تسبب أي انبعاثات كربونية ما يجعلها صحية وصديقة للبيئة.. وتقلل هذه الطاقة الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية غير المتجددة مثل الغاز والبترول والفحم.

وتابع سعادته " نستثمر في الهيئة بقوة في الابتكار في مجالات تقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة مستنيرين بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم / إن كل درهم يتم استثماره في تنمية مصادر الطاقة النظيفة هو درهم يستثمر في الوقت نفسه لحماية البيئة للأجيال المقبلة /.

وأضاف أن " شمس دبي " تعد جزءا رئيسيا من استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر وزيادة نسبة الطاقة النظيفة في دبي لتصل إلى /75/ في المائه بحلول 2050.

وثمن الطاير جهود المؤسسات والأفراد الذين بادروا بتطبيق مبادرة " شمس دبي " من خلال تركيب الألواح الكهروضوئية فوق أسطح المباني التي وصل عددها إلى 433 مبنى بقدرة إنتاجية بلغت/ 14.6 /ميجا وات مع توقعات بمضاعفة الرقم في المستقبل وصولا إلى جميع مباني الإمارة بحدود 2030..

فيما تم تقديم طلبات للهيئة لتوصيل الطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تبلغ نحو /170/ ميجا وات وهي في مراحل مختلفة من التنفيذ.. حيث تكفي هذه القدرة لتلبية طلب نحو /30/ ألف منزل من الطاقة النظيفة وتقلل نحو /150/ ألف طن من الانبعاثات الكربونية سنويا وهو ما يعادل زراعة /170/ ألف شجرة جديدة كل عام.

ولفت الطاير إلى أن أولى خطوات تركيب النظام تبدأ باستعانة المتعامل بأحد الاستشاريين أو المقاولين المعتمدين لدى الهيئة لدراسة إمكانية تركيب نظام الطاقة الشمسية واقتراح أفضل الحلول الملائمة التي تناسب المكان.. عقب ذلك يقوم الاستشاري أو المقاول بالحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة التي تشمل شهادة عدم ممانعة لتركيب نظام الطاقة الشمسية وربطه بشبكة الهيئة والموافقة على تصميم نظام الطاقة الشمسية مستوفيا بذلك جميع متطلبات التقديم والتصميم.

وبعد الحصول على الموافقات اللازمة أشار الطاير إلى تولي الاستشاري أو المقاول تنفيذ الأعمال الفنية للموقع.. فيما يتم تقديم وعند إخطار للهيئة لإجراء الفحص الفني للموقع وتركيب العداد لفهم نمط التوليد وإتمام عملية الربط مع شبكة الهيئة وذلك بعد الانتهاء من أعمال التركيب ليتم بعد ذلك إنتاج الكهرباء من وحدة نظام الطاقة الشمسية.

يشار إلى أن الهيئة أطلقت مؤخرا عبر موقعها الإلكتروني خدمة " حاسبة شمس دبي للطاقة " لدعم المتعاملين في اتخاذ قرارهم بتركيب الألواح الشمسية فوق أسطح المباني عبر توفير مقارنات تفصيلية ومعلومات إضافية بكل سهولة ويسر وباستخدام أدوات مبتكرة.

ويمكن للمتعاملين الراغبين في الوصول إلى خدمة " حاسبة شمس دبي للطاقة " زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة كهرباء ومياه دبي ضمن قائمة مبادرات الهيئة الذكية.

كما توفر الهيئة جميع المعلومات والشروط اللازمة لتركيب الألواح الشمسية على أسطح الأبنية.. إضافة إلى أسماء المقاولين والاستشاريين المعتمدين لتركيب الأنظمة الكهروضوئية عبر موقعها الإلكتروني.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32