https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " غرفة الشارقة " تستعرض خطة عمل " جائزة التميز الاقتصادي " - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

" غرفة الشارقة " تستعرض خطة عمل " جائزة التميز الاقتصادي "

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

استعرض مجلس أمناء جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي /الشارقة س/ - إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة الشارقة - مجريات خطة عمل الجائزة خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري في إطار التحضيرات لتنظيم دورتها الثانية لتكريم الفائزين بها لسنة 2017.

واطلع المجلس - خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس الغرفة رئيس مجلس الأمناء وحضور أعضاء مجلس الأمناء وخالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة وندى الهاجري منسق عام الجائزة - على نتائج الجولة التعريفية التي نظمتها الغرفة مؤخراً في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي ضمن المرحلة الترويجية لفئة " أفضل عشر منشآت خليجية " التي أطلقت خلال حفل تكريم الفائزين بالجائزة لسنة 2016 يناير الماضي.

وأثنى المجلس على نتائج الجولة في دولة الكويت ومملكة البحرين وسلطنة عمان .. منوهاً إلى الأصداء الإيجابية التي حققتها الندوات التي نظمتها الغرفة بالتعاون مع نظرائها من الغرف التجارية في الدول الشقيقة والتي لاقت استحسان كبريات منشآت القطاع الخاص الخليجي التي شاركت في هذه الندوات.

ومن المقرر أن تختتم غرفة الشارقة فعاليات جولتها الخليجية الأحد المقبل بزيارة مجلس الغرف السعودية بالرياض لدعوة شركات القطاع الخاص الكبرى والأفراد في المملكة للمشاركة في الجائزة الهادفة إلى التحفيز على الإبداع في مختلف القطاعات الاقتصادية في إطار حرصها على المساهمة في تنمية وتطوير الدور الاقتصادي لمؤسسات القطاع الخاص ومجتمعات الأعمال الخليجية لتكون قاطرة التنمية في اقتصاديات دول المجلس والأداة الفاعلة نحو تكاملها ووحدتها.

وحث سعادة عبدالله سلطان العويس فريق عمل الجائزة على تكثيف الجهود للترويج لمختلف فئات الجائزة الست بما يحقق رسالة الجائزة وسعيها الحثيث للمساهمة في ترجمة الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتفعيل دور القطاع الخاص في مسيرة التكامل الاقتصادي من خلال التركيز على تنمية منشآته وتطوير أدائها وكفاءتها ليس على مستوى إمارة الشارقة فحسب بل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد العويس الحرص على تعزيز أهمية جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي ومكانتها وسمعتها كواحدة من أبرز المبادرات الاقتصادية الرامية إلى تطوير القدرات التنافسية وتهيئة المناخ الاستثماري لمجتمع الأعمال الإماراتي والخليجي وتمكينه من الاستفادة من قيم الجودة والريادة والابتكار بما يسهم في تحسين آدائه وتعزيز نمو الأعمال التجارية والصناعية وبناء اقتصاد مستدام والارتقاء بجودة المنتجات الخليجية في الأسواق العالمية.

وقدمت ندى الهاجري منسق عام الجائزة خلال الاجتماع تقريراً شاملاً عن أعمال الجائزة خلال الربع الثاني والثالث من العام الجاري من بينها الجولة التعريفية للجائزة في دول الخليج والدورات التدريبية التي عقدتها الجائزة لإعداد وتأهيل مقيّمين داخليين من أبناء الدولة في مجال التميّز وفق نموذج التميّز الأوروبي /EFQM/ والذي ركز على تعزيز قدرة المشاركين على تحديد أوجه التميّز وفرص التحسين في المؤسسات وفق معايير التميّز وإعداد تقارير داخلية تعكس واقع تميّز المؤسسة بالإضافة إلى إعداد وثائق الترشيح.

يشار إلى أن جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي تهدف إلى نشر الحوكمة المؤسسية وتشجيع اعتماد معايير الجودة وأخلاقيات العمل وتطوير مسؤولية منشآت القطاع الخاص تجاه المجتمع.. إضافة إلى تشجيع الممارسات الصديقة للبيئة وتعزيز دور المنشآت الاقتصادية في دفع عجلة التنمية المستدامة من خلال توفير التسهيلات وإطلاق المشاريع والمبادرات الجديدة وتحفيزها على مواصلة النجاح وتقدير إنجازاتها.

وتعتمد الجائزة منهجيات تحكيم تواكب أفضل الممارسات العالمية وأحدث نماذج التقييم المؤسسي وتضم /6/ فئات هي "جائزة الشارقة لأفضل 10 منشآت" و"جائزة الشارقة للمشاريع الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة" و"جائزة الشارقة لرواد الأعمال" و"جائزة الشارقة الخضراء" و"جائزة الشارقة للمسؤولية الاجتماعية" و"جائزة أفضل عشر منشآت خليجية".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32