https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " بورصة دبي للذهب" تشهد نموا في أحجام تداول العملات خلال أغسطس - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 17, 2024

" بورصة دبي للذهب" تشهد نموا في أحجام تداول العملات خلال أغسطس

دبي - الإمارات العربية المتحدة

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع " DGCX " نموا قويا في أحجام تداول منتجاتها الرئيسية في ضوء تزايد اهتمام المستثمرين بعروض البورصة من عقود اليورو الآجلة وعقود خيارات الروبية الهندية وعقود الأسهم الهندية المفردة.

وعملت البورصة بشكل استراتيجي على الاستفادة من أشهر الصيف لإطلاق مبادرات تركز على تطوير منتجاتها وشراكاتها بهدف تعزيز حضورها في أسواق المال الإقليمية.

وكانت بورصة دبي للذهب والسلع - وهي بورصة الذهب الوحيدة الخاضعة للتنظيم في منطقة الشرق الأوسط - قد أعلنت مؤخرا خطتها لإطلاق أول عقد ذهب فوري متوافق مع الشريعة الإسلامية في المنطقة وذلك بالشراكة مع مجموعة عائض دعجم السعودية.

ووقعت البورصة اتفاقية مع " أماني للاستشارات " - إحدى شركات الخدمات الاستشارية العالمية الرائدة المتخصصة في المالية الإسلامية - وتهدف هذه الشراكات إلى تطوير منتجات إسلامية خاصة بسوق بورصة دبي للذهب والسلع لتعلن عن دخول البورصة إلى قطاع المالية الإسلامية.

وتشمل أبرز إنجازات بورصة دبي للذهب والسلع خلال شهر أغسطس تسجيل عقود اليورو الآجلة أعلى تداولاتها على الإطلاق منذ يناير 2013 محققة نموا شهريا بنسبة 77 في المائة ونموا سنويا بنسبة 19 في المائة.

كما شهدت عقود الأسهم الهندية الآجلة نموا قويا حيث ارتفعت أحجام تداولها بنسبة 583 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبينما يبحث المستثمرون عن الحماية بعد فترة من التقلبات المنخفضة ارتفع نشاط عقود خيارات الروبية الهندية لتسجل نموا سنويا بنسبة 40 في المائة.

وقال جورانج ديساي الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إن البورصة تسعى إلى منح المشاركين في السوق القدرة على الوصول إلى عدد من المنتجات لتلبية احتياجاتهم من حيث الاستثمار والتحوط والمراجحة .. مشيرا إلى أن النشاط المتزايد في تداول منتجات مثل عقود اليورو وعقود الأسهم الهندية المفردة الآجلة يعتبر مؤشرا على أن المشاركين في السوق يقدرون ويعتمدون بشكل متزايد على مجموعة واسعة من منتجات بورصة دبي للذهب والسلع.

وأضاف أن بورصة دبي للذهب والسلع تستعد لإطلاق عقد ذهب فوري متوافق مع الشريعة الإسلامية في وقت لاحق من هذا العام وإضافة إلى ذلك وفي أعقاب الإدراج الناجح في شهر يونيو الماضي لفروقات التقويم على منتجات عقود الذهب وأزواج العملات الرئيسية الست G6 فإن البورصة تعتزم إدراج فروقات التقويم في عقود خام غرب تكساس الوسيط وعقود خام برنت لتعزيز محفظة منتجات الطاقة لديها.

وأشار ديساي إلى أن البورصة بدأت بتنفيذ خطة لتوسيع حضورها ونظرا لشهرة دبي التي تعرف باسم "مدينة الذهب" فإن التطورات الجغرافية السياسية العالمية الأخيرة والتقلبات المتزايدة للذهب قد أدت إلى تنامي الاهتمام بالتحوط والاستثمار في الذهب وسيسهم المنتج الجديد المقرر إطلاقه لاحقا عقد الذهب الفوري المتوافق مع الشريعة في تعزيز عروض منتجاتنا وتلبية متطلبات التداول المتنوعة لقاعدة عملاء البورصة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32