https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " الشارقة للاستثمار الاجنبي "يختتم زيارة ترويجية لايطاليا - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

" الشارقة للاستثمار الاجنبي "يختتم زيارة ترويجية لايطاليا

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

اختتم مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي /استثمر في الشارقة/أمس زيارته الأولى إلى إيطاليا التي استمرت ثلاثة أيام في إطار الجهود الرامية إلى الترويج لمناخ الأعمال والفرص والحوافز الاستثمارية في الإمارة.

شملت الزيارة جولة على فعاليات متعددة تمحورت حول التعريف بما تمنحه الإمارة للمستثمرين من تسهيلات لتأسيس الأعمال وتوسيع أنشطتها والاستفادة من مكانة الإمارة بوابة للأسواق الرئيسية في المنطقة.

ضم الوفد أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في /شروق/ ومحمد جمعة المشرخ مدير مكتب /استثمر في الشارقة/ وشمسة علي آل علي تنفيذي ترويج الاستثمار في مكتب استثمر في الشارقة وميثا الجاسم تنفيذي التسويق في /شروق/.

واستهل الوفد أنشطته بتنظيم "ملتقى أعمال الشارقة – إيطاليا" في مدينة بادوفا بإقليم فينيتو شمالي البلاد والتي تعد أحد أهم مراكز الصناعة والخدمات اللوجيستية في إيطاليا وذلك بمشاركة أبرز الشخصيات الاقتصادية والاستثمارية الإيطالية تمثل جهات حكومية وخاصة ورواد أعمال وشركات عاملة في قطاعات التعليم والبيئة والطاقة المتجددة والأغذية والتقنيات والسياحة والنقل والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية.

وقدم محمد جمعة المشرخ مدير مكتب استثمر في الشارقة عرضاً في الملتقى شرح خلاله خصائص الاقتصاد الكلي في دولة الإمارات وإمارة الشارقة والطريقة التي تعاملت بها الإمارة مع المتغيرات الاقتصادية العالمية وطبيعة الحوافز والمزايا المعيشية وتلك المتعلقة ببيئة الأعمال التي تنفرد بها الشارقة.

وتطرق المشرخ إلى القطاعات التي تُعدها إمارة الشارقة المحرك الرئيسي لاقتصادها خلال الفترة المقبلة وهي السياحة والسفر والنقل والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية وقطاع الاستدامة البيئية كاشفاً في هذا الصدد عن ما حققه قطاع السياحة والسفر من نمو حيث قفز عدد المسافرين عبر مطار الشارقة من 6.3 مليون مسافر في العام 2010 إلى 11.6 مليون في العام 2016 مع توقعات بأن يتضاعف عدد المسافرين ليصل إلى 12.9 مليون مسافر نهاية العام الجاري.

وأوضح المشرخ ان امارة الشارقة حققت نقلة نوعية في قطاع النقل والخدمات اللوجيستية الذي وصلت قيمته في العام 2016 إلى نحو 5.8 مليار درهم مع وجود آفاق لنموه إلى 7 مليارات درهم في العام 2019 فيما شهد قطاع الرعاية الصحية نمواً كبيراً في قيمته من 6.5 مليار درهم في العام 2013 إلى نحو 7.6 مليار درهم في 2016 في الوقت الذي يسجل فيه قطاع البيئة والطاقة المتجددة نمواً سنوياً يصل إلى 7.5 بالمائة في القطاع لتصل قيمته في العام 2016 إلى نحو 920 مليون درهم.

و في ميلانو عقد الوفد اجتماعاً موسعاً مع أعضاء إتحاد التجارة الإيطالي /ITA/ أجاب خلاله عن استفسارات الحاضرين حول واقع التجارة والاستثمار في الشارقة وطبيعة الفرص الاقتصادية المتاحة للاستثمار والحوافز الاستثمارية التي يحصل عليها المستثمرون وفرص نمو الأعمال ومتطلبات تأسيس الشركات.

وفي اليوم الأخير للزيارة عقد مكتب استثمر في الشارقة إجتماعات منفردة مع نخبة من الشركات والمستثمرين الإيطاليين المشاركين في "معرض الاستثمار الإيطالي 2017" حيث أطلعهم المكتب على مجموعة من دراسات الجدوى لعدد من المشاريع الاقتصادية والاستثمارية المقترح إقامتها سواءً من جانب الشركات والمستثمرين الإيطاليين منفردين أو بالشراكة مع كيانات ومستثمرين في إمارة الشارقة.

و أعرب أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في /شروق/ عن ارتياجه للنتائج التي حققتها زيارة الوفد إلى إيطاليا متوقعاً أن تسهم الزيارة في التأسيس لعدد من المشروعات والمبادرات الاستثمارية الإيطالية في إمارة الشارقة في المستقبل القريب وأن تبني نتائج الزيارة على العلاقات التجارية والثقافية الراسخة التي تعكسها المكانة المميزة التي تحتلها الشركات الإيطالية في الأسواق الإماراتية والخليجية بشكل عام.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32