https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " اقتصادية الشارقة " تطلع على نتائج دراسة استراتيجية الصناعة 2021 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

" اقتصادية الشارقة " تطلع على نتائج دراسة استراتيجية الصناعة 2021

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أطلع سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة خلال لقائه اليوم سعادة عبدالله سلطان الفن الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة في وزارة الاقتصاد والوفد المرافق له على نتائج دراسة استراتيجية الصناعة للدولة بهدف إرساء صناعات مستدامة قائمة على المعرفة ومتنوعة تشجع المشروعات الصغيرة والروح الاستثمارية لدى الأفراد وتكون على درجة عالية من الاندماج في الاقتصاد العالمي بما يحقق فرصا أفضل لمختلف القطاعات.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون وبناء جسور التواصل والتنسيق المستقبلي وتبادل الأفكار والخبرات بين الدائرة ووزارة الاقتصاد في مجال رسم الخطط والسياسات التنموية لتحقيق التفاعل والتكامل في إعداد الخطط والاستراتيجيات والرؤى المستقبلية وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي بما يحقق الرؤية المستقبلية لدولة الامارات وبلوغ أهداف خطتها الاستراتيجية 2021.

وأعرب السويدي عن شكره وتقديره لوزارة الاقتصاد لهذا التعاون الدائم الذي يعكس حرص الحكومة على تعزيز تطلعات القيادة الرشيدة في استمرار بناء النهضة والتطور الكبير لاقتصاد الدولة بما يعزز من تنافسيتها ومكانتها على المستويين الإقليمي والدولي ويحقق في الوقت ذاته رفاهية شعب دولة الامارات.

وأضاف أن هذا اللقاء يعكس مدى حرص واهتمام حكومة الإمارات الرشيدة في تحقيق التكامل الاقتصادي بين جميع إمارات الدولة من خلال ترجمة الخطط الاستراتيجية الطموحة لكل إمارة الى أهداف تنموية من شأنها أن تحقق التنمية الاقتصادية المستدامة للدولة.

وأكد سعادته حرص الدائرة وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمبادرات التجارية والصناعية المتناهية الصغر باعتبار أن الاقتصاد مبني على الجهد والعزيمة والتجربة الإنسانية الفريدة وليس فقط على الرغبة في كسب المال وهو ما يؤكد النظرة الحكيمة والإنسانية لسموه والتي تتلاقى معها كل المؤسسات والهيئات والدوائر العاملة في إمارة الشارقة.

وأشار إلى أن الدائرة تشارك بما لديها من خبرات وتجارب تقدم المشورة الفنية للطلبة وتقدم رؤيتها في التكلفة والعائد من المشروعات الريادية في الإمارة مع ربطها بمجريات الحسابات القومية والناتج المحلي بجانب تكوين رأس المال الثابت لاستخلاص الفرص الواعدة لتلك المشروعات حسب القطاعات الاقتصادية ومن خلال الناتج المحلي للإمارة وهذا ما أكدت عليه نتائج الدراسة والتي ركزت على زيادة وتيرة التصنيع وتعزيز القدرات الابتكارية لدى الطلبة الجامعيين عن طريق حثهم على بدء مشروعاتهم التجارية وتمهيد السبل أمامهم للدخول إلى عالم الأعمال.

من جانبه أكد الشامسي أن النجاح الذي تحققه دولة الامارات في القطاع الصناعي يأتي بفضل الجهود المشتركة بين الوزارات والدوائر المحلية والتي تستهدف التحول إلى الصناعة المعرفية والتنافسية ... لافتا إلى أن بناء الشراكات والإبداع هما محركا تطوير القطاع الصناعي .

وأشاد بما وصلت إليه دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة من تطوير وتحديث في الجانب الصناعي والاستثماري في الإمارة وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة التي تسهم في تعزيز أداء الاقتصاد الوطني والإرتقاء به وتدعيم القدرة التنافسية للقطاعات الاقتصادية وايجاد بيئة مشجعة للاستثمار .. مثمنا الدور الذي تقوم به الدائرة في دعم مؤسسات التعليم الجامعي بما يسمح بتعزيز مكون المعرفة في قطاع ريادة الأعمال وإقامة مشروعات تعتمد على أفكار ابتكارية .

واتفق الجانبان على عقد اجتماعات لاحقة بين الطرفين خلال الفترة القادمة للنظر في فرص التعاون المشترك ومتابعة الشأن الصناعي .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32