Sunday, June 25, 2017
Search for news:

" اقتصادية دبي " تطلق مركز تميز قطاع التجزئة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

Tuesday, April 18, 2017
Advertising Info

تعتزم "اقتصادية دبي" بالتعاون مع "الأكاديمية العالمية للتجزئة" إطلاق "مركز تميز قطاع التجزئة" الذي سيغدو بمثابة أداة محركة للتجار ورواد الأعمال في قطاع التجزئة من خلال تشجيع نمو القطاع في إمارة دبي بدعم من خبراء عالميين وتمكين دبي من أن تصبح مركزا عالميا للتجزئة.

تأتي الشراكة في إطار استراتيجية اقتصادية دبي الرامية إلى تشجيع الابتكار والتميز وإسعاد العملاء في قطاع التجزئة المزدهر في دبي.

وسيزود المركز الشركات وجميع العاملين في قطاع التجزئة بالتدريب والتعليم اللازمين بتكلفة منخفضة مع التركيز على أعمال التجزئة في دبي وذلك في العالمين الفعلي والافتراضي.

ويهدف إلى إيجاد منصة للابتكار في قطاع التجزئة تتيح صقل المواهب وتحسين الربحية وتعزيز الكفاءة وضمان التميز الدائم في العمليات ومعايير الخدمة ضمن القطاع.

وقال خالد القاسم مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية في اقتصادية دبي إن قطاع التجزئة المتنامي يتطلب في دبي حشد أفضل المواهب نظرا للتنوع الكبير في العلامات التجارية والعملاء وفرص العمل في القطاع فضلا عن الأهمية الاستراتيجية لهذا القطاع بصفته مساهما رئيسيا في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة وكذلك مكانتها كوجهة مفضلة للسياحة والإقامة والعمل.

وأضاف أن " مركز تميز قطاع التجزئة " سيشكل إضافة نوعية للجهود الحثيثة التي تقودها اقتصادية دبي في مجال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في قطاع التجزئة بالإمارة وإثراء تجربة التسوق في دبي وإضفاء مستويات غير مسبوقة من السعادة عليها.

من جهته قال براكاش مينون المدير التنفيذي للأكاديمية العالمية للتجزئة أن رؤية الأكاديمية تتجسد في تنشئة جيل بارز من قادة الفكر العالميين في مجال تجارة التجزئة بحيث يكونوا قادرين على إحداث فرق إيجابي ملموس في هذا المجال.

وأعرب عن ثقته - بالنظر إلى الطريقة التي يتطور بها قطاع التجزئة - بأن الجمع بين المهارات التقنية والقدرة على التكيف ومواكبة التطورات هو ما سيغير قواعد اللعبة في القرن الـ 21 .

وستقدم " الأكاديمية العالمية للتجزئة " بالتعاون مع " اقتصادية دبي " تطويرا مهنيا شاملا في مجال التجزئة ومنهاجا مكثفا لريادة الأعمال وذلك من خلال " مركز تميز قطاع التجزئة " الذي لا مثيل له في أي جامعة أو كلية أعمال في العالم.

ويتمكن تجار التجزئة من التسجيل كأعضاء والحصول على التعليم الافتراضي في مجال التجزئة لموظفيهم وعلى حسومات خاصة لحضور ورش العمل وبرامج التأهيل الخاصة بالموظفين.

وتركز البرامج على تطوير مختصين مؤهلين مهنيا في مجال التجزئة وتمكينهم من العمل والنجاح في بيئة عالية التنافسية.

كما تركز الأكاديمية العالمية للتجزئة على المهارات التقنية والتفاعلية الشخصية للعاملين في القطاع إلى جانب البرامج المهنية والإدارية والقيادية لتجار التجزئة العالميين والمحليين وينصب التركيز على الابتكار والإلهام والتكامل والتميز والأداء المستمر بما يساعد الشركات والعاملين على تحقيق النجاح في بيئة تنافسية مزدهرة.

رجوع