Tuesday, November 21, 2017
Search for news:

وزير مالية الكاميرون يدعو رجال الأعمال الاماراتيين لتعزيز استثماراتهم في بلاده

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

Sunday, July 16, 2017
Advertising Info

دعا معالي الأمين عثمان ماي وزير المالية بجمهورية الكاميرون الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين في دولة الإمارات للاستثمار في بلاده والاستفادة من الفرص الاستثمارية المعروضة في عدد من المجالات الرئيسية ..مؤكدا أهمية تأسيس خط طيران وخط ملاحي بين البلدين الصديقين لتعزيز الاستثمارات وزيادة أرقام التبادل التجاري وتعزيز التعاون في قطاعات ومجالات جديدة.

وقدم معالي وزير مالية الكاميرون - خلال لقائه سعادة الدكتور مبارك العامري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي - عرضا وافيا عن الأوضاع الاقتصادية والفرص الاستثمارية والقوانين التي تحكم الاستثمارات الأجنبية في جمهورية الكاميرون ..مشيرا إلى أن الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال والمستثمرين والشركات الإماراتية عديدة ومتنوعة وتشمل قطاعات الطاقة والبنية التحتية والزراعة وغيرها من القطاعات والمجالات الحيوية ذات الأهمية القصوى.

وقال معاليه - خلال اللقاء الذي تناول سبل توسيع مجالات التعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين والشركات في كل من إمارة أبوظبي وجمهورية الكاميرون - ان الكاميرون تسعى إلى استقطاب شركات الاستثمار العالمية للعمل في الكاميرون واتخاذها كمقر لأنشطتها وأعمالها .

وناقش وزير المالية الكاميروني - بحضور الوفد الاقتصادي المرافق له وسعادة أحمد آل سودين وسعادة سند المقبالي عضوي مجلس إدارة غرفة أبوظبي والسيد عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام الغرفة وعدد من كبار المسؤولين فيها - اقتراح تنظيم ملتقى استثماري إماراتي كاميروني خلال الفترة المقبلة لتعريف رجال الأعمال والشركات في البلدين الصديقين بالفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات والإعفاءات الضريبية والحوافز الاستثمارية التي توفرها حكومة الكاميرون للمستثمرين الأجانب.

وأكد سعادة الدكتور مبارك العامري حاجة فعاليات القطاع الخاص والشركات والمؤسسات في البلدين الصديقين لبذل جهود أكبر على صعيد تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري بينهما ..مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستسهم في فتح آفاق جديدة للشركات الإماراتية والكاميرونية لتعزيز تعاونها الاستثماري وإقامة المشاريع المشتركة.

وقال "أنتهز هذه المناسبة لتأكيد رغبتنا بالتعرف على مناخ وفرص الاستثمار بصورة تفصيلية في المجالات والقطاعات كافة وكذلك التأكيد على أهمية وجود قانون لحماية الاستثمارات في جمهورية الكاميرون الأمر الذي يشجع ويساعد الشركات والمستثمرين في بلادنا على زيادة استثماراتهم في ظل وجود ضمانات مالية وقانونية تحمي هذه الاستثمارات وتوفر لها بيئة مميزة لكي تنمو وتسهم في دعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة في الكاميرون" .

وأشار سعادته إلى أن الغرفة تولي اهتماماً كبيراً من أجل الارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي وترسيخ الروابط والصلات وفتح آفاق جديدة بين رجال الأعمال والشركات في كل من إمارة أبوظبي والكاميرون ..مؤكدا رغبة رجال الأعمال والشركات الإماراتية للاستثمار في الكاميرون خاصة في عدد من القطاعات الحيوية.

وقال العامري ان غرفة أبوظبي التي تقدم خدماتها لأعضائها الذين يزيد عددهم على 100 ألف شركة ومؤسسة تتطلع إلى تعريف رجال الأعمال في أبوظبي على المناخ الاستثماري والفرص المتاحة بصورة تفصيلية في جمهورية الكاميرون الصديقة والإجراءات والتسهيلات المتعلقة بالاستثمار لتشجيع المستثمرين الإماراتيين على الدخول إلى أسواق الكاميرون والاستثمار وإقامة المشروعات.

وأعرب عن ترحيب غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بإقامة مشاريع استثمارية مشتركة من أجل مزيد من التعاون الاقتصادي وفتح مجالات للاستثمار في البلدين .. وأبدى استعداد الغرفة التام لدعم رجال الأعمال من جمهورية الكاميرون الراغبين في العمل والاستثمار في دولة الإمارات بصورة عامة وإمارة أبوظبي بصورة خاصة.

رجوع