Saturday, September 23, 2017
Search for news:

وزارة الطاقة الماليزية تكرم " كهرباء الشارقة " لجهودها في استدامة المياه

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

Wednesday, September 13, 2017
Advertising Info

كرمت وزارة الطاقة الماليزية سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة تقديرا لإنجازات الهيئة في مجال الاستدامة والحفاظ على المياه وجهوده المتميزة في طرح وتنفيذ المبادرات والأفكار المبتكرة في مجال ترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

جاء ذلك خلال فعاليات ختام المؤتمر العالمي السنوي السابع للمياه بالعاصمة الماليزية كوالالمبور والذي شارك فيه أكثر من 600 من الوزراء ورؤساء الهيئات وكبريات الشركات العالمية والمتخصصين والخبراء من مختلف دول العالم وتم خلاله مناقشة استراتيجيات المياه واستدامتها.

وأعرب الليم عن تقديره لهذا التكريم .. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود الدولية لتحقيق التنمية المستدامة وإعداد الكوادر القيادية في كافة المجالات وأهمها مجالات الطاقة والمياه.

وأوضح أن الجلسات الحوارية خلال المؤتمر ساهمت في تحديد الأهداف خلال المرحلة المقبلة والتحديات التي يواجهها قطاع المياه على المستوى الدولي والإقليمي وأهمية التعاون للحفاظ على المياه ووضع الخطط والبرامج التي تضمن حق الأجيال المقبلة في هذه الموارد .

وأشار إلى أن جلسة الحوار التي شارك فيها خلال فعاليات المؤتمر مع عدد /5/ وزراء من آسيا تحت عنوان قادة الماء طرحت وناقشت عددا من الاستراتيجيات والأفكار التي يجب الالتزام بها خلال المرحلة المقبلة وأهمية إعداد كوادر قيادية في مجال إنتاج وتوزيع المياه والعمل على استدامتها.

ولف إلى أن المبادرات البيئية والقيادية بإمارة الشارقة بصفة خاصة والدولة بصفة عامة تحظى بدعم من القيادات الرشيدة .. منوها إلى أن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة كان لها أثر كبير وساهمت في تطوير واستحداث وإطلاق الكثير من المبادرات في مجال المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وإطلاق البرامج القيادية ليس على المستوى المحلي فحسب ولكن على المستوى الدولي.

وأضاف أن الهيئة حققت إنجازات على الساحة المحلية والإقليمية والدولية تعكس مدى الاهتمام والالتزام بدورها في رعاية البيئة وتنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ودعم وتشجيع الأعمال البيئية والمبادرات الفردية والجماعية الوطنية المتميزة التي من شأنها المساهمة في تحقيق استدامة الموارد الطبيعية والطاقة وتحفيز الأفراد والمؤسسات على التميز في البحث والابتكار الذي يوفر حلولا لقضايا البيئة أو يساهم في ترسيخ مفهوم استدامة التنمية وإبراز جهود المؤسسات الملتزمة بالمعايير البيئية والمساهمة في نشر الثقافة والوعي البيئي بين أفراد المجتمع.

رجوع