Saturday, May 27, 2017
Search for news:

معرض العقارات الدولي 2017 يمنح المستثمرين الكويتيين فرصة ذهبية لإجراء تعاملات عقارية مباشرة على أرضه

مليارا درهم قيمة الاستثمارات العقارية الكويتية في السوق العقاري في دبي في 2016

دبي - الإمارات العربية المتحدة

Monday, March 20, 2017
Advertising Info

تشير التوقعات لأن يستقطب معرض العقارات الدولي 2017، الذي ينعقد بين 2 و4 أبريل القادم في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، عدد زوار كبير من دولة الكويت الذين سيزورون الحدث لتعزيز استثماراتهم العقارية من خلال الفرص النوعية التي يوفرها العارضون إن كان في الكويت أو منطقة الخليج بشكل عام أو مناطق أخرى حول العالم. يأتي هذا في وقت ارتفع فيه عدد المستثمرين الكويتيين في السوق العقاري في دبي عام 2016 ليصل لـ 770 مستثمر وبقيمة استثمارات عقارية كويتية اجمالية في دبي تقارب الملياري درهم اماراتي وفق دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وفي الوقت ذاته أشارت تقارير عديدة صادرة عن مؤسسات مختصة بالشأن العقاري أنه من المتوقع أن يتابع السوق العقاري في دبي نموه خلال العام الجاري. وتوقعت شركة "كلاتونز" المتخصصة في مجال الاستشارات العقارية أن تساعد مشاريع البنية التحتية المرتبطة بإكسبو 2020 وغيرها من المشاريع الضخمة في الإمارة في ترسيخ النمو العقاري خلال العام الجاري والأعوام المقبلة.

وعلق داود الشيزاوي الرئيس التنفيذي لشركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة لمعرض العقارات الدولي المدعوم رسميا من هيئة الأراضي والأملاك في دبي، على واقع الاستثمار العقاري الكويتي في دبي بالقول: "تتميز دبي عن سواها من الوجهات العقارية في المنطقة أو العالم بعدة خواص تجعلها الوجهة المفضلة للمستثمرين العرب والخليجيين، أولى هذه المزايا هو حالة الاستقرار الاقتصادي في الإمارة نتيجة للرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة التي استطاعت تعزيز مكانة دبي كواحة آمنة للاستثمار، وثاني العوامل المؤثرة في القطاع العقاري هي تنوع المعروض نتيجة لتعدد المشاريع الضخمة والتي تعطي المستثمرين امكانية اختيار الاستثمارات التي تناسبهم. والعامل الثالث هو الديناميكية التي يتمتع بها السوق العقاري في دبي والتي اكتسبها نتيجة خبرة العقود الماضية في المجال العقاري".

وتابع الشيزاوي: "يضاف لما سبق عامل رابع لا يقل أهمية وهو الترويج المدروس للسوق العقاري في دبي باعتبارها مركزا عقاريا اقليميا وعالميا. هذا الترويج الذي يتجسد بأفضل شكل في معرض العقارات الدولي والذي تنطلق نسخته الثالثة عشرة في شهر ابريل القادم، وهو المعرض الذي يتيح اجراء تعاملات عقارية مباشرة على أرضه بفضل الترخيص الممنوح له من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي، مما يمكن الشركات العقارية من الحصول على دفعات نقدية مقابل العقارات التي تقوم ببيعها. ويجعل هذا من المعرض من أهم المنصات العقارية في دبي لجهة جذب المستثمرين الراغبين بالحصول على أفضل العوائد على استثماراتهم".

ويشكل العام الحالي فرصة ذهبية للمستثمرين الراغبين بالحصول على استثمارات في دبي التي تستعد لاستضافة "إكسبو 2020" من خلال إقامة عدد من المشاريع العقارية الضخمة المترافقة مع عدد من التشريعات التي تسهل عمل المستثمرين والملاك في القطاع العقاري. وتشير الاحصائيات الصادرة عن هيئة الأراضي والأملاك لحقيقة أن بداية العام 2017 شهدت تصرفات عقارية في دبي خلال الـ 45 يوما الأولى من العام الجاري بقيمة 42 مليار درهم وهو رقم يقترب كثيرا من نصف الإستثمارات العقارية خلال عام 2016 بأكمله والتي بلغت 91 مليار درهم اماراتي، الأمر الذي يؤكد وعي المستثمرين لحقيقة الفرصة الذهبية التي تتيحها لهم دبي حاليا.

وأكد الشيزاوي أن السوق العقاري في دبي سيواصل النمو حكما خلال العام الحالي والأعوام القادمة وذلك كنتيجة طبيعية لخبرة الإمارة المكتسبة في هذا القطاع والتي أهلتها لتكون مركزا عالميا للاستثمار العقاري، موضحا أن المستثمرين الخليجيين وفي مقدمتهم مستثمرو الكويت يشكلون رافعة أساسية في هذا النمو من خلال حرصهم على إيجاد فرص استثمارية آمنة وذات عائد مرتفع وتتمتع بالاستدامة والاستقرار، وهي الأمور التي تحققها لهم دبي بامتياز.

رجوع