Thursday, November 23, 2017
Search for news:

كهرباء دبي تبحث التعاون مع الصين

بكين

Monday, September 11, 2017
Advertising Info

بحث سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مع مسؤولين في القطاعين العام والخاص بجمهورية الصين سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاعات الطاقة المتجددة والنظيفة والاستفادة من أنجح التجارب وأفضل الخبرات الصينية في قطاعات الطاقة والخدمات والشبكات الذكية.

جاء ذلك خلال زيارة سعادة الطاير لجمهورية الصين الشعبية على رأس وفد ضم سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي والمهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس - قطاع تطوير الأعمال والتميز والدكتور يوسف الأكرف النائب التنفيذي للرئيس - قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية والمهندس مروان بن حيدر النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل وعبد الرحيم سلطان عضو مجلس إدارة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر وأحمد عبدالله مدير أول الاتصال الخارجي في هيئة كهرباء ومياه دبي .

والتقى سعادة الطاير والوفد المرافق خلال الزيارة سوي ييوينغ نائب الوزير في مكتب معلومات مجلس الدولة الصيني والدكتور يوان يوونيغوا رئيس لجنة الاستثمار والتمويل في هيئة الاستثمار الصينية لبحث سبل التعاون المشترك.

كما قام الوفد بزيارة لمقر مجموعة "هانيرجي القابضة" في العاصمة بكين والتي تعد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الطاقة البديلة والمتجددة وذلك استكمالاً وتعزيزاً للتعاون بين الهيئة و"هانيرجي" بعد توقيع مذكرة التفاهم بينهما في شهر مايو الماضي.

والتقى الوفد خلال الزيارة مع لي هيجون رئيس مجموعة هانيرجي القابضة ومنغ يي نائب الرئيس الأول للمجموعة وتوماس تشاو رئيس قسم تمويل الشركات ولو تاو المساعد التنفيذي للرئيس وميشن وتشنغ من مكتب مجلس الإدارة ودنغ شوليانغ نائب مدير إدارة السيارات العاملة على الطاقة الشمسية.

ورحب مسؤولو مجموعة هانيرجي القابضة بسعادة سعيد محمد الطاير والوفد المرافق وتمحورت المحادثات بين الجانبين حول المجالات المتعلقة بالطاقة المتجددة والنظيفة والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع والاستفادة من التجارب التي يتميز بها كلا الجانبين وتعزيز فرص التعاون الاستثماري المشترك.

كما جال الوفد في قاعة ومركز المعارض التابع لمجموعة هانيرجي المعارض الموجود ضمن الحديقة الأولمبية ببكين ويمتد على مساحة 7 آلاف متر مربع.

واطلع الوفد على تقنيات وتطبيقات الطاقة الشمسية والتي شملت الألواح الكهروضوئية المدمجة وتوزيعها على أسطح المؤسسات الصناعية والمنازل وأنظمة الطاقة السكنية والطاقة المتنقلة والسيارات العاملة على الطاقة الشمسية وأركان مختلفة ضمن المعرض استعرضت إنجازات الصين والتقدم في الطاقة النظيفة وتطبيقات تكنولوجيا الطاقة الشمسية والشبكات الذكية.

وقال سعادة الطاير إن هذه الزيارة تأتي ترجمة للتوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة التي وضعت استشراف المستقبل والاستدامة في مقدمة أولوياتها الاستراتيجية حيث نستلهم من الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في ترسيخ ريادة دولة الإمارات وإمارة دبي في تطوير القطاعات الاستراتيجية الرئيسية وفي مقدمتها قطاع الطاقة وتطوير نموذج اقتصادي مستقبلي واعد".

وأضاف إن هذه الزيارة تهدف إلى تبادل الآراء والخبرات وتعزيز وتفعيل احدث المستجدات وأفضل الممارسات واستعراض مؤشرات الأداء العالمية والمقارنات المعيارية عالية المستوى في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة والتقنيات والخدمات الذكية وإلى تعزيز سبل التنسيق والتعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي الهيئة والشركات والمؤسسات الصينية من أجل الاستفادة بأفضل الخبرات والممارسات العالمية في هذا الشأن حيث نعمل على تبني المبادرات والاستراتيجيات والتقنيات الجديدة التي تعزز ريادتنا في مجال الاستفادة من التقنيات الإحلالية ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة".

وأكد سعادته أهمية التعاون المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي والشركات الصينية الرائدة وترسيخ شراكات طويلة المدى في المجالات المتعلقة بالطاقة والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع والاستفادة من التجارب التي يتميز بها الجانبان حيث تتطلع الهيئة إلى تطوير الشراكات الناجحة بين القطاع العام والخاص وتعزيز فرص التعاون الاستثماري المشترك.

رجوع