Tuesday, October 17, 2017
Search for news:

فعاليات المسرح العالمي ضمن معرض سوق السفر العربي بدبي تسلط الضوء على معرض إكسبو دبي 2020

برنامج الندوات يركز على موضوع تجارب السفر المميزة وأبرز التجارب المحلية وقطاع السياحة الحلال

دبي - الإمارات العربية المتحدة

Sunday, March 19, 2017
Advertising Info

سيناقش المشاركون في فعاليات المسرح العالمي ضمن معرض سوق السفر العربي بدبي مختلف الجوانب المتعلقة بمعرض إكسبو دبي 2020 الذي سيشارك فيه أكثر من 180 دولة ومن المتوقع أن يصل عدد زواره إلى أكثر من 25 مليون زائر.

وبهذا السياق قال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017) الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 24-27 أبريل القادم: "تشير التوقعات الحالية إلى أن 70% من زوار معرض إكسبو دبي سيأتون من خارج دولة الإمارات وسيتم تسجيل العدد الأكبر للزوار في تاريخ المعرض. وبما أن هذا الحدث الاستثنائي سيدوم لمدة ستة أشهر فقط، فقد حرصنا على عقد جلسة لمناقشة السبل التي يمكن لدبي ودولة الإمارات من خلالها الاستفادة على نطاق أوسع من نجاحه وإنجازاته".

وسيدير المقدم الإذاعي ريتشارد دين جلسة حوار تحت عنوان "إرث معرض إكسبو 2020" في الساعة 12.30 ظهر يوم الاثنين 24 نيسان الذي يصادف اليوم الأول من فعاليات سوق السفر العربي 2017. وستشهد الجلسة مشاركة أربعة من أبرز المتحدثين وهم: مرجان فريدوني، نائب الرئيس لشؤون الإرث لدى إكسبو دبي 2020؛ وعصام كاظم، المدير التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي؛ وأنيتا مهرا، نائب الرئيس الأول للاتصال وتعزيز السمعة المؤسسية في مطارات دبي؛ وديدري ويلز، الرئيس التنفيذي لشركة (UKinbound).

وستركز الجلسة على دور إكسبو دبي 2020 في تحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات على المدى الطويل للتنويع الاقتصادي. وسيناقش المشاركون مختلف جوانب الاستدامة في إطار برنامج الأمم المتحدة لعام السياحة المستدامة من أجل التنمية. بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفوائد المنتظرة من هذا المشروع الضخم، ومستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز رائد لاقتصاد المعرفة والوجهات السياحية العالمية.

كما سيستعرض المتحدثون وجهات نظرهم بهدف إبراز الأثر الحقيقي لتنظيم معرض إكسبو 2020 على مستوى قطاعات السفر والسياحة والطيران في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع بالنظر إلى البنية التحتية واسعة النطاق والاستثمارات المخطط لها خلال ال 10-15 سنة القادمة.

وبالتماشي مع الموضوع الأساسي "تجارب السفر المميزة" لدورة هذا العام من معرض سوق السفر العربي، يستضيف المسرح العالمي أيضاً جلسة نقاش بعنوان: "الصفقة الحقيقة: أهمية تسويق الخبرات المحلية" وذلك يوم الثلاثاء 25 أبريل في الساعة 16:20 عصراً. وتضم قائمة المتحدثين: أندي ليفي، رئيس شؤون التسويق في (La Perle)، وسايمون كاسون، رئيس العمليات الفندقية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في "فور سيزونز".

وأضاف سيمون بريس بالقول: "يبحث المسافرون اليوم عن تجارب سفر أكثر تميزاً واكتشاف المأكولات التقليدية والإقامة في المنازل الحقيقية والتسوق في الشوارع والتعرف على المعالم الثقافية واستكشاف أنشطة المغامرات وتجربة العيش مثل السكان المحليين. وهذا ما يؤكده نمو المنصات الجديدة مثل (airbnb) و(Triip.me)".

وأردف قائلاً: "سيقدم المشاركون أهم النصائح حول الخطوات التي يمكن أن تقوم بها الوجهات السياحية لتتماشى مع هذه الاتجاهات الجديدة للمسافرين من جميع الأعمار ومن مختلف أنحاء العالم. كما سيناقشون أبرز الجوانب للارتقاء بالميزات والجوانب الإيجابية التي تتمتع بها منطقة الشرق الأوسط وتعزيز تجارب السفر المميزة".

وتنعقد الدورة الأولى من القمة العالمية للسياحة الحلال في معرض سوق السفر العربي في الساعة 12:20 ظهر يوم الأربعاء 26 أبريل 2017 لتسليط الضوء على مختلف جوانب قطاع السياحة والسفر الحلال، وذلك بحضور نخبة من كبار الخبراء والمتخصصين بما في ذلك فايز فضل الله، المؤسس الشريك لـ "تريبفيز"؛ وزولكفلي سعيد، المدير العام للمركز الإسلامي للسياحة في ماليزيا؛ ونعمة عماد درويش، الرئيس التنفيذي لمجموعة جنة للفنادق والمنتجعات؛ وعلي منصور من شركة "نايت فرانك"؛ ونعيم باتيليا من "ترافيل كونسيلورز"، ورافي الدين شكوه، الرئيس التنفيذي لـ "دينار ستاندرد"، وغيرهم.

وقُدرت قيمة سوق السفر الإسلامي العالمي بحوالي 151 مليار في عام 2015، وهو ما يمثل حوالي 10٪ من سوق السياحة العالمي، ومن المتوقع أن تصل إلى 234 مليار دولار بحلول العام 2021.

واختتم سيمون حديثه قائلاً: "يشهد الاقتصاد الاسلامي نمواً بنسبة تضاعف معدل الاقتصاد العالمي، وقد بلغ إنفاق المستهلكين المسلمين على الغذاء وأسلوب الحياة حوالي 1.8 تريليون دولار في عام 2014، ومن المتوقع أن يرتفع ذلك إلى 2.6 تريليون دولار في العام 2020. ويعتبر قطاع السفر والسياحة واحداً من أبرز أسواق النمو الرئيسية في الاقتصاد الإسلامي ويسعدنا أن نوفر المنصة المثالية للاطلاع على آخر الأفكار ومناقشة المبادرات واستراتيجيات النمو".

رجوع