Saturday, December 16, 2017
Search for news:

شراع يستضيف فعالية عالم واحد شاب - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شارك بالفعالية قادة شباب قدموا اقتراحات وحلول لعدد من الموضوعات كالحد من الفقر، الطاقة النظيفة، ومستقبل سوق العمل

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

Monday, September 25, 2017
Advertising Info

استضاف مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" فعالية "عالم شاب واحد – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، والتي شارك فيها عدد من قادة الشباب حضروا للنقاش والتحاور وطرح حلول قابلة للتطبيق لعدد من التحديات التي توجه مختلف المجتمعات بالمنطقة. تأسست منصة "عالم واحد شاب" في عام 2009 بالمملكة المتحدة وهي مبادرة غير حكومية تجمع القادة الشباب من مختلف دول العالم حيث تتاح لهم الفرصة للالتقاء سوياً لتعزيز العلاقات بينهم بما ينعكس إيجاباً على المجتمعات.

جمعت شراكة مركز شراع وفعالية "عالم واحد شاب" عدد من الشباب ممن هم ما بين 18 – 30 عاماً وذلك في فعالية استمرت على مدار يوم كامل، حضرها عدد من القادة الملهمين ورواد الأعمال التقوا سوياً واستعرضوا فرص التعاون المشترك ومواجهة بعض التحديات المجتمعية كـ الحد من الفقر، الطاقة النظيفة، ومستقبل سوق الوظائف.

وفي تصريح لـنجلاء المدفع مديرة مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" قالت فيه: " فتحت شراكتنا مع مبادرة "عالم واحد شاب" آفاقاً جديدة لرواد الأعمال المنضوين لمركز شراع حيث تعرفوا على تجارب الآخرين وضرورة الانفتاح على الآخر والاستفادة من خبراتهم، وتأتي تلك الجهود في إطار سعينا الدؤوب لتمكين الشباب وتأهيلهم للانخراط بسوق العمل والانتاجية. تمنح تلك الفعاليات الشباب بالمنطقة الفرصة لاظهار مواهبهم والمساهمة في إحداث التغيير الإيجابي على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. سنواصل سعينا نحو تعزيز تلك الشراكات ودعم الشباب لمزيد من الابداع ومساعدهم لطرح أفكار مبتكرة وجديدة كلياً."

وتقول كيت روبرتسون الشرك المؤسس لمبادرة "عالم واحد شاب": " نشعر بالفخر والامتنان لشراكتنا مع مركز شراع واحتضان أول فعالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي من أهم مناطق العالم. لدي خبرة بالمنطقة، منذ أن حضرت فعالية 2015 حيث تعرفت على شباب كُثر تملئهم الطاقة والحيوية ويرغبون في الابداع والتطور. وأؤكد على أن الجامعة الأميركية في الشارقة ومركز شراع هما في قلب التطورات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط ويسرنا أن نتعاون معهم لتحيق ذات الهدف وهو تمكين الشباب ووضع حلول لأصعب التحديات التي تواجه العالم."

استعرضت فعالية "عالم واحد شاب – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" الابتكارات والفرص الكامنة في كل قطاع على حده، كما تواصل قادة الشباب الموهوبين مع الحضور من المبدعين والمبتكرين من خلال الدخول في حوارات بناءة، ومن ثم عقدت بعدها ورش العمل مع سفراء الفعالية العالمية ورواد الأعمال الطامحين الراغبين في ترك بصمتهم ضمن سوق العمل ومجال ريادة الأعمال.

رجوع