Wednesday, February 21, 2018
Search for news:

ديباك شوبرا: القادة الأقوياء يمنحون الأمل لعالمنا

حاورته عهود الرومي في جلسة ضمن القمة العالمية للحكومات

دبي - الإمارات العربية المتحدة

Tuesday, February 13, 2018
Advertising Info

شدد المؤلف والمتحدث العالمي الشهير ديباك شوبرا على الحاجة إلى وجود "قادة متعددين" في ظل التحديات السائدة في العالم حالياً، وذلك خلال جلسة تفاعلية بعنوان "الأمل في أوقات عدم الاستقرار" حاورته فيها معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء نائب رئيس القمة العالمية للحكومات، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة التي انطلقت اليوم وتستمر حتى 13 من الشهر الحالي.

وأكد شوبرا مؤسس "مؤسسة تشوبرا" مؤلف أكثر من 25 عملاً تم تصنيفها بين الأفضل مبيعاً حسب صحيفة نيويورك تايمز، في الجلسة التي شهدت تفاعلاً واسعاً ونقاشات حول أثر التكنولوجيا على المجتمع، أن "التكنولوجيا تعتبر محايدة، لكن كيفية استخدامنا لها تعتمد على تطور البشرية".

وشدد على الحاجة إلى القادة في عصرنا الحالي قائلاً: "القادة البارزون يحرصون على الاستماع إلى الجمهور في اللحظة المناسبة من التاريخ، ونحن الآن في تلك اللحظة، غير أننا لا نحتاج إلى قائد واحد بل إلى قادة متعددين".

وأكد شوبرا أن تطورات عصرنا الحديث الكبيرة جلبت معها مزيداً من التحديات، وقال: "لدينا الآن تقنيات محمولة يمكنها تهديد سلسلتنا الغذائية، وفي الوقت نفسه، نحن في مرحلة يمكننا فيها تحقيق رفاهنا الإنساني باستخدام تقنيات إيجابية، إن تسخير التكنولوجيا يجب أن يكون لأجل الخير الأكبر، وهو مفتاح آمال البشرية".

وبالعودة إلى موضوع القادة وكيف يمكنهم إحداث التغيير في باقي أرجاء العالم، قال شوبرا: "الوعي الذاتي هو الهدية الكبرى، ونحن بحاجة إلى القيادات التي تسخر الذكاء بشكل جماعي وتوجد لنا جنة على كوكب الأرض. فالوعي والتطور هو المفتاح. وأعلى أشكال الذكاء هو الوعي الذاتي، تليه المشاعر التي يتميز بها البشر".

رجوع