Wednesday, September 20, 2017
Search for news:

خلال زيارة وفد أكاديمية الإدارة الحكومية من كازاخستان - كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تستعرض التجربة الإماراتية الرائدة في الإدارة والسياسات العامة

اتفاق لإطلاق برنامج للتبادل الطلابي بين الطرفين للاطلاع على أبرز تجارب العمل الحكومي في دبي وكازاخستان

دبي - الإمارات العربية المتحدة

Thursday, May 18, 2017
Advertising Info

استقبلت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وفداً من أكاديمية الإدارة الحكومية في جمهورية كازاخستان بهدف مناقشة الأطر العامة لتطوير التعاون والشراكة بين الطرفين وذلك في مقر الكلية في دبي.

وكان في استقبال الوفد معالي/ حميد بن محمد القطامي، رئيس مجلس أمناء الكلية، وسعادة/ الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، ومحمد حسن الخطيب، مدير الاتصال المؤسسي في الكلية. وضم الوفد سعادة السفير خيرات لاما شريف، سفير فوق العادة ومفوض لجمهورية كازاخستان لدى الدولة، والسيد أرمان إيساغالييف – قنصل عام جمهورية كازاخستان في دبي والامارات الشمالية والدكتورة فاطمة زاكيبوفا، رئيسة كلية الإدارة العامة في كازاخستان.

وجاءت زيارة الوفد استجابة لدعوة الكلية لبحث أفضل السبل للمضي قدماً في تطبيق فقرات اتفاقية التعاون بين الطرفين والتي أبرمت خلال العام الماضي، كما تمثل الزيارة إضافة هامة لمساعي الإمارات وكازاخستان لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون في مجال تبادل الخبرات الخاصة بتطوير منظومة العمل الحكومي والسياسات العامة.

ومن أبرز ما تم خلال اللقاء بحث أهم الإنجازات التي تمت خلال العام المنصرم، وتحديد الجوانب التي سيتم التركيز عليها خلال العام الجاري، كما تم وضع خطة لتنفيذ برنامج للتبادل الطلابي بين الطرفين ما يتيح لهم الاطلاع على أهم معالم العمل الحكومي في دبي وكازاخستان في إطار تعزيز الخبرات والمعرفة الحكومية.

وبهذه المناسبة، علّق سعادة الدكتور على سباع المري، قائلاً: "تأتي زيارة الوفد الكازاخستاني إلى الكلية في إطار تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين الإمارات وكازاخستان خصوصاً في مجال العمل الحكومي، حيث تحرص الكلية على مد جسور التعاون والتآزر وتبادل المعرفة والخبرات بين مختلف الجهات الحكومية على نطاق عالمي من أجل تكوين حصيلة معرفية متكاملة تعزز من جهود الكلية لتمكين قادة المستقبل في العمل الحكومي".

وأضاف المري: "ويعد ما أنجزته الإمارات منذ تأسيسها في مجال تطوير نظم الإدارة الحكومية خلال فترة قياسية تجربة فريدة وجديرة بأن يتم تعميمها على مستوى عالمي. كما تؤمن الكلية بأهمية أن يتم الاستفادة من كافة التجارب العالمية الناجحة في هذا المجال خصوصاً في ظل تغييرات وتحولات عالمية سريعة في مجالات عديدة كالتكنولوجيا وغيرها".

وفي نهاية الزيارة، قام الوفد بجولة ميدانية داخل مرافق الكلية شملت مركز الإمارات للمعرفة الحكومية، والتعريف بأبرز مستجدات نشاطات الكلية البحثية، والمجموعة الجديدة من البرامج الأكاديمية والتدريبية التي تقدمها الكلية. بالإضافة، استعرض سعادة الدكتور علي المري خطط التوسع المستقبلية للكلية وللمركز وانسجامها مع أفضل الممارسات العالمية ومن ضمنها منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة فاطمة زاكيبوفا بمساعي الكلية منذ تأسيسها في نقل المعرفة ودعم مسيرة التميز الحكومي وبناء قادة المستقبل، وأكدت اهتمام جمهورية كازاخستان بالاستفادة من التجربة الإماراتية الناجحة في مجال الإدارة الحكومية.

يشار إلى أن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تلتزم بالعمل على تشجيع الإدارة الحكومية الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي من خلال تحسين المهارات القيادية في مجال صياغة السياسات العامة. وتعتمد الكلية نهجاً من أربعة محاور تشمل إعداد البحوث التطبيقية في مجال السياسة العامة والإدارة، وتقديم البرامج الأكاديمية وبرامج التعليم التنفيذي والمنتديات المعرفية المخصصة للباحثين وصناع القرار.

رجوع