Friday, July 28, 2017
Search for news:

تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية - دبي تستضيف المؤتمر الدولي للقسطرة العلاجية من الرأس إلى القدم 2017

المؤتمر يقام بالتعاون مع ’جمعية القلب الإماراتية‘ و’الكلية الأمريكية لأمراض القلب‘ و’الجمعية الدولية لأخصائيي طب الأوعية الدموية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

Thursday, February 16, 2017
Advertising Info

تحت رعاية ’جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية‘، تنطلق فعاليات ’المؤتمر الدولي للقسطرة العلاجية من الرأس إلى القدم 2017‘ الذي يستضيفه فندق ’كونراد‘ بدبي، يوم 16 فبراير الجاري.

وحضر الافتتاح الدكتور أحمد بن كلبان، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات بهيئة الصحة بدبي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين الحكوميين ورواد قطاع العناية الصحية.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور أحمد: "هذا الحدث العلمي المهم، الذي يواصل نجاحاته بجهود لافتة من جمعية القلب الإماراتية، وحضور مميز للمسؤولين والأطباء والمتخصصين في واحدة من أهم الأمراض غير السارية وهي أمراض القلب، التي تتسبب في وفاة أكثر من 17 مليون إنسان سنوياً، من إجمالي الوفيات العالمية للأمراض المزمنة الذي يصل إلى 38 مليون حالة، وذلك وفق تقديرات منظمة الصحة العالمية".

وأضاف الدكتور أحمد: "من دون شك أيضاً أن هيئة الصحة بدبي وهي تدرك قيمة هذا التخصص الطبي الحيوي، فإنها على يقين في أن جهودها المبذولة في تطوير أقسام أمراض وجراحات القلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض المتصلة، هي التي ستسهم مباشرة في إحداث الفرق المطلوب في منظومة الوقاية والعلاج، ولاسيما مع النجاح المستمر لمستشفياتنا في إجراء عمليات قلب معقدة يتم نقلها مباشرة إلى العديد من المؤتمرات المحلية والدولية المتخصصة".

ويقام المؤتمر بالتعاون مع ’الجمعية الدولية لأخصائيي طب الأوعية الدموية‘ و’الكلية الأمريكية لأمراض القلب‘ في الإمارات و’جمعية القلب الإماراتية‘ بهدف الجمع بين عدد كبير من أفضل المتحدثين والخبراء في أكثر الاختصاصات دقة وحساسية لإضافة مزيد من القيمة العلمية على المؤتمر.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور عمر كامل حلاق، رئيس قسم العلاج التدخلي لأمراض القلب واستشاري العلاج التدخلي لأمراض القلب في ’المستشفى الأمريكي دبي‘ والعضو المؤسس في المؤتمر قائلاً :" تبوأ القدمين‘ مكانة رائدة كواحد من أهم مؤتمرات العلاجات التدخلية في المنطقة، وأكثرها سعةً وشمولاً. حيث يغطي المؤتمر مجالاً واسعاً من الأمراض الوعائية الدموية بما فيها الدعامات الوعائية الدماغية والسباتية والتدخلات العلاجية الإكليلية والقلبية الوعائية، بالإضافة للتدخلات العلاجية الأبهرية وحالات إنقاذ القدم". وأضاف الدكتور حلاق :" شكل المؤتمر ملتقىً لأكثر من 100 من أبرز المتحدثين المحليين والعالميين من شتى أنحاء العالم، الذين قدموا لمشاركة خبراتهم ولاستعراض آخر المستجدات في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية التي ستساعد المرضى الذين يعانون من الأمراض القلبية الوعائية في تحسين نوعية حياتهم".

بدوره، صرح الدكتور زفونومير كرايسير، نائب رئيس الهيئة العلمية، ونائب مدير البرامج في المؤتمر قائلاً: "يُعتبر ’مؤتمر القسطرة العلاجية من الرأس إلى القدمين‘ الذي يقام للعام الثالث في مدينة دبي، مؤتمراً عالمياً فريداً من نوعه في مجال طب القلب والأوعية الدموية. ويكتسب المؤتمر أصداءً واسعةً وحضوراً متزايداً نتيجةً للرؤية الفريدة والعمل الدؤوب لمؤسسه ورئيسه الدكتور عمر كامل حلاق. وقد تعاونت ’الجمعية الدولية لأخصائيي طب الأوعية الدموية‘ مع المؤتمر للعام الثالث توالياً". وأضاف الدكتور زفونومير :" يهدف هذا المؤتمر لزيادة المعلومات ومشاركة الخبرات وتنمية روح العمل الجماعي بين الاختصاصات المختلفة في مجال طب القلب والأوعية الدموية، وساهم هذ التعاون في إضفاء مزيد من الأهمية إلى هذا اللقاء عبر اجتماع أهم الخبرات العالمية في مجال طب القلب والأوعية الدموية في دبي، وعبر زيادة الوعي العالمي حول الموضوع. ومن دوري كرئيس للجنة التعليمية، والرئيس المقبل لـ’الجمعية الدولية لأخصائيي طب الأوعية الدموية‘ ومساعد المدير لهذا المؤتمر، أعبر عن سعادتي الكبيرة لأرحب بالجميع في النسخة السنوية الثالثة من ’مؤتمر القسطرة العلاجية من الرأس إلى القدمين‘ في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

ويشكل المؤتمر تجمعاً عالمياً يهدف إلى استقطاب الأطباء المتخصصين في العلاج التداخلي لأمراض القلب وجراحة الأوعية الدموية وطب الأشعة، إلى جانب لفيف من أخصائيي الرعاية الصحية المهتمين والزملاء الأطباء والسكان. ومن المتوقع لهذا المؤتمر أن يستقطب أكثر من 100 اختصاصي بارز بأمراض القلب إلى جانب نحو 500 مشارك من مختلف أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني 4tsconference.com

رجوع