Monday, January 22, 2018
Search for news:

بنك الإمارات دبي الوطني وديناميكس يعلنان عن تعاونهما لطرح بطاقة WALLET CARD™ المبتكرة بدولة الإمارات

نالت بطاقة الدفع الجديدة المزودة بشريحة هاتف محمول، والتي تؤمن مستويات غير مسبوقة من الأمان وجودة الأداء بجائزة أفضل ابتكار خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2018

دبي - الإمارات العربية المتحدة

Tuesday, January 9, 2018
Advertising Info

أعلنت شركة ديناميكس إنك، وبنك الإمارات دبي الوطني، المؤسسة المصرفية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط والسباقة بتبني أحدث حلول الخدمات المالية الرقمية، عن خططهما لطرح بطاقة Wallet Card™ بدولة الإمارات خلال العام 2018. وتعتبر بطاقة Wallet Card™ أول بطاقة دفع تفاعلية يتم شحنها بالبطارية، إضافة إلى كونها أول بطاقة دفع متصلة وآمنة على مستوى العالم. وجاء الإعلان عن التعاون خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018.

وتم خلال فعاليات المعرض تكريم بنك الإمارات دبي الوطني بأربع جوائز مبتكرة من قبل جمعية الالكترونيات الاستهلاكية، بما في ذلك جائزة أفضل ابتكار للتقنيات الآمنة، إضافة إلى تكريمها بجوائز الحواسيب، والتقنيات المتصلة والتقنيات من أجل عالم أفضل.

ويشكل هذا الحدث الأول من نوعه في التاريخ، الذي يفوز فيه بنك بمثل هذه الجائزة المرموقة في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية.

المزايا الرئيسية لـ Wallet Card

• استجابة أسرع عند اختراق البيانات – في حال حدوث اختراق للبيانات في إحدى المتاجر، يقوم البنك على الفور بحذف رقم حساب البطاقة التي يمكن ان تكون قد تعرضت للسرقة واستبدالها على الفور ببطاقة جديدة ورقم حساب جديد. ما يقلل من مخاطر السرقة ويوفر راحة البال للمستهلكين باستخدام بطاقة جديدة.

• بطاقات متعددة في بطاقة واحدة - يمكن للمستهلكين بفضل Wallet Card™، جمع بطاقاتهم المصرفية والائتمانية، وبطاقات الدفع المسبق، والبطاقات متعددة العملات، والبطاقات التي تستخدم لمرة واحدة، أو بطاقات الولاء في بطاقة واحدة مع إمكانية استخدامها بكبسة زر واحدة.

• قابلية التوافر أينما كان - تعتبر بطاقة Wallet Card™ منصة رقمية للبطاقات. ويمكن للبنوك توزيعها في أي مكان وفي أي وقت، سواء في فروعها، أو خلال الفعاليات أو على متن رحلات الطيران، حيث يمكن للمستخدمين تفعيلها على الفور. ويمكن بعد ذلك تحميل معلومات البطاقة من خلال اتصال خلوي آمن عبر الهواء.

• استبدال سريع للبطاقة - في كل عام، يفقد مئات الملايين من المستهلكين بطاقتهم أو تتم سرقتها. ومع الالتزام الإقليمي لبطاقة Wallet Card™ ، يمكن للمستهلك الحصول على بطاقة جديدة في غضون ساعات. ويمكن للمستهلكين استعادة محفظتهم عن طريق تحميل بطاقاتهم.

• تعزيز العلاقات بين المستهلكين والمنتجين وتجار التجزئة- يمكن إرسال الرسائل إلى Wallet Card™ في أي وقت. على سبيل المثال، بعد كل عملية شراء، سيتم إرسال رسالة لإعلام المستهلك بعملية الشراء والرصيد المتبقي في حال استخدام بطاقة خصم أو ولاء. ويمكن للمستهلكين أيضا الحصول على قسائم مباشرة على بطاقاتهم، كما سيتم إخطارهم بأي عملية شراء مشبوهة والنقر على زر "ليس أنا" لإطلاق مجموعة إطارات وإصدار رقم جديد للبطاقة. في مثال آخر، قد يتم إرسال قسيمة إلى المستهلك.

التكنولوجيا المشغلة لبطاقة Wallet Card™

تعتبر بطاقة المحفظة Wallet Card™ منصة متكاملة للاتصالات السلكية واللاسلكية وتأتي بنفس الحجم والشكل لبطاقة الائتمان أو بطاقة الدفع العادية. وتعتبر بطاقة Wallet Card™ بطاقة إنترنت الأشياء الأولى من ديناميكس، مع ما يقرب من 200 مكوناً داخلياً، ويتضمن الجهاز عددا من التقنيات المتطورة بما في ذلك:

• رقاقة وهوائي الهاتف الخليوي بحيث يمكن نقل البيانات بين بطاقة Wallet Card™ والبنك في أي مكان في العالم وفي أي وقت من اليوم.

• بطارية وبطاقة إعادة الشحن العضوي بحيث تشحن البطاقة نفسها من خلال التشغيل العادي. وتستمر Wallet Card™ بالعمل طويلاً دون حاجة المستهلك لبذل أي مجهود.

• شريط مغناطيسي قابل للبرمجة، شريحة EMV مبرمجة للبطاقة، وشريحة دون تماس مبرمجة للبطاقة. ويمكن تحميل ملف تعريف بطاقة جديدة إلى البطاقة، بحيث عندما يتم اختيار تلك البطاقة، يتم تعريف الشريط المغناطيسي للبطاقة، شريحة EMV، وبيانات دون تماس على المكونات المرتبطة بها.

• واجهة مستخدم وشاشة 65،000 بكسل بحيث يمكن لحامل البطاقة التبديل بين بطاقات وشاشات مختلفة .

وتعليقاً على الفوز بالجائزة قال جيفري مولن، الرئيس التنفيذي لشركة دينامكس إنك: "يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني مؤسسة مصرفية رائدة ذات رؤية ثاقبة ومميزة. ومن خلال الإعلان عن تبني بطاقة الدفع الجديدة والمبتكرة Wallet Card™، سيسهم البنك بإحداث ثورة حقيقية في شكل ومضمون تجارب الدفع بدولة الإمارات وذلك عبر تزويد عملائه بمزايا وخدمات أكثر بطاقات الدفع أماناً وسرعة على مستوى العالم".

ومن جانبه قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: " في إطار التزامنا الراسخ بتوفير تجربة مصرفية معززة بالابتكار، نقدم لعملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل تقنيات البطاقات على مستوى العالم لنتيح لهم التمتع بالتجربة الأمثل على الإطلاق. ففي القريب العاجل، سيتسنى لعملائنا تحميل بطاقات جديدة وتلقي الإشعارات عن بعد مباشرة على بطاقة Wallet Card™ الخاصة بهم ،الأمر الذي سيوفر مستويات غير مسبوقة على مستوى الدولة من حيث الخيارات الواسعة والمرونة والأمان".

وسيتم استعراض بطاقة Wallet Card™ في الجناح 30359 بمعرض الالكترونيات الاستهلاكية لعام 2018، الذي تجري فعالياته من 9 وحتى 12 يناير 2018 في لاس فيغاس. كما سيتم عرض المنتج في معرض الابتكارات في البهو الرئيسي لمركز مؤتمرات لاس فيغاس. وأعلنت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عن خططها لطرح البطاقة الجديدة في أسواق السعودية ومصر من خلال بنك الإمارات الإسلامي التابع لها.

رجوع