Sunday, March 26, 2017
Search for news:

المصارف العالمية بدأت العمل بخدمة "سويفت" الجديدة للابتكار في المدفوعات العالمية في تعاملاتها المصرفية

بروكسل

Thursday, February 16, 2017
Advertising Info

أعلنت "سويفت" اليوم أن المصارف العالمية بدأت العمل بخدمة "سويفت" الجديدة للابتكار في المدفوعات العالمية (global payments innovation (gpi) service) في تعاملاتها المصرفية والتي تمً إطلاقها في يناير 2017 لإنجاز المدفوعات الفورية حول العالم. ويستخدم كل من بنك "إيه بي إن أمرو" وبنك الصين وبنك "بي بي في إيه" و "سيتي" و"دانسك بنك" و"دي بي إس بنك" و"بنك الصين الصناعي والتجاري" و"آي إن جي بنك" و"غنتيسا سانباولو" و"نورديا بنك" و"ستاندرد تشارترد بنك" و"يونيكريديت" خدمة "سويفت" الجديدة للابتكار في المدفوعات العالمية حيث تتبادل هذه المصارف المدفوعات عبر 60 بلداً. وستتبعها مصارف إضافية كثيرة خلال الأشهر القادمة.

قال كريستيان سرافيدس، المسؤول التسويقي الأول لدى "سويفت": "نحن سعداء بأن خدمة ’سويفت‘ للابتكار في المدفوعات العالمية أصبحت في طور الاستخدام حالياً وهي تُحسّن تجربة إجراء المدفوعات العابرة للحدود بالنسبة لمدراء الخزانة في الشركات. لقد تعهّد القطاع المالي العالمي منذ عام مضى بتحسين تجربة إجراء المدفوعات العابرة للحدود بشكل كبير واليوم نحن نشهد محطة فارقة هامة في الإيفاء بهذا التعهّد. وهذا الإنجاز يبرهن على قدرة ’سويفت‘ والقطاع المالي على التعاون والابتكار وطرح حلول جديدة على نحو سريع."

هذا وقد أعلنت عدة مؤسسات مالية في المنطقة العربية، بما في ذلك بنك المشرق في دبي وبنك التضامن الإسلامي الدولي عن نيتهما تبني "خدمة الابتكار في المدفوعات العابرة للحدود" من "سويفت".

قال خالد محرّم رئيس منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا لدي "سويفت": "تساعد ’سويفت‘ على إحداث تغيير حقيقي في القطاع المالي من خلال دعمها للمصارف في منطقة الشرق الأوسط وتمكينها من تقديم معايير جديدة في مجال المدفوعات العابرة للحدود لعملائها. إن مستقبل المدفوعات بات حاضراً الآن و’سويفت‘ هي في قلب هذا المستقبل."

تُمكّن خدمة "سويفت" للابتكار في المدفوعات العالمية المصارف من تقديم خدمة مدفوعات أسرع وأكثر شفافية للمدفوعات العابرة للحدود فضلاً عن إمكانية تتبع تلك المدفوعات. فآلية التتبع المبتكرة الجديدة الخاصة بهذه الخدمة تسمح للمصارف بتزويد مدراء الخزانة في الشركات بصورة شاملة في الزمن الحقيقي عن وضع مدفوعاتهم، بما في ذلك إصدار تأكيدات بالوصول عندما يتم إيداع المدفوعات في حسابات المستفيدين. كما ويضمن مدراء الخزانة الآن بأن معلومات الحوالة، مثل مرجعيات الفواتير، يتمّ تحويلها إلى الجهة المستفيدة دون أي تغيير أو تعديل. هذا وستدشّن "سويفت" كذلك أداة "مراقب خدمة الابتكار في المدفوعات العالمية" (gpi Observer) وهي عبارة عن أداة لضمان الجودة تتولى مراقبة التزام المشاركين في الخدمة بقوانين "gpi".

تقوم "سويفت" حالياً بتصميم المرحلة التالية من "خدمة الابتكار في المدفوعات العابرة للحدود" والتي ستتضمن خدمات رقمية إضافية لتحسين تجربة المدفوعات العابرة للحدود، مثل خدمة بيانات مدفوعات غنية.

صرّح ويم ريميكرز، رئيس "خدمة الابتكار في المدفوعات العابرة للحدود" لدى "سويفت": "يرغب العملاء بالمزيد من التأكيد والشفافية وقابلية التتبع في مدفوعاتهم العابرة للحدود. خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العابرة للحدود تتيح ذلك الآن. وبانضمام ما يقرب من 100 مصرف رائد للتعاملات إلى الخدمة، نتوقع أن تتوسّع الخدمة بشكل سريع لتشمل المزيد من المصارف ولتقدّم خصائص جديدة وخدمات دفع إضافية."

وبالتوازي مع ذلك، تدرس "خدمة الابتكار في المدفوعات العابرة للحدود" تطبيق تقنية دفاتر الحسابات الموزعة لتسوية حسابات Nostro (الحسابات المملوكة للمصارف بعملات أجنبية لدى مصارف أخرى) في الزمن الحقيقي. وقد تمّ الإعلان عن إثبات المفهوم في شهر يناير 2017.

لمعرفة المزيد، زوروا موقع swift.com/gpi

رجوع