Tuesday, October 17, 2017
Search for news:

الإمارات تستضيف فعاليتين لمنظمة السياحة العالمية 24 أبريل

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

Monday, April 17, 2017
Advertising Info

تستضيف الإمارات في الرابع والعشرين من أبريل الجاري المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية، والاجتماع الثاني والأربعين للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، اللذين يعقدان على هامش فعاليات ملتقى سوق السفر العربي بدبي.

ويعقد "المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية وملتقى سوق السفر العربي" برعاية وحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ويشارك في فعالياتهما عدد من كبار المتحدثين من أبرزهم أصحاب المعالي وزراء السياحة في كل من مصر والأردن ولبنان وعدد من وكلاء ومسؤولي القطاع السياحي في بعض الدول العربية، ومعالي الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية إلى جانب ممثلين عن أبرز منشآت القطاع الخاص المرتبطة بمجال السياحة والسفر.

ويلقي المنتدى الوزاري الضوء على مساهمة السياحة في النمو والتنوع الاقتصادي الشامل والمستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في إطار الاحتفال بمبادرة السنة الدولية للسياحة المستدامة في سبيل التنمية، التي أطلقتها الأمم المتحدة في ديسمبر 2016 لتعزيز دور القطاع السياحي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في مختلف بلدان العالم.

ويتناول الاجتماع الثاني والأربعون للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، الذي يشارك فيه سعادة محمد خميس المهيري وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد ومستشار الوزير لشؤون السياحة وعدد من وكلاء ومسؤولي السياحة في الدول الأعضاء بالمنظمة عددا من الموضوعات المتعلقة بأنشطة منظمة السياحة العالمية وجهودها لتعزيز مفهوم السياحة المستدامة.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري إن السياحة تعد أحد أبرز القطاعات غير النفطية التي تحظى باهتمام القيادة الرشيدة وتتبوأ مكانة متقدمة في أولويات السياسة الاقتصادية التنموية للدولة كونها تساهم بصورة حيوية في تنويع القاعدة الاقتصادية وتوسيع نطاق مصادر الدخل وتعزيز مقومات الاستدامة، تمهيدا لإرساء دعائم قوية لمرحلة "ما بعد النفط".

و أضاف معاليه إن وزارة الاقتصاد تعمل بالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية بالشأن السياحي، وبالتواصل المثمر مع القطاع الخاص على تنمية السياحة عبر تطوير منتجاتها وتحسين جودتها، سعيا لتعزيز تنافسية الإمارات لتكون ضمن أفضل المقاصد السياحية المستدامة في العالم.

و أكد معالي المنصوري أن استضافة الإمارات لفعاليتي المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية واجتماع لجنة المنظمة للشرق الأوسط على هامش فعاليات ملتقى سوق السفر العربي تعكس حرص الدولة على تعزيز مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية، ودعمها للجهود العالمية لترسيخ مفاهيم السياحة المستدامة وتمكين دورها في تحقيق النماء والازدهار محليا وإقليميا وعالميا.

وأوضح معاليه أن الفعاليتين تلقيان الضوء على سبل تعزيز دور السياحة في رفد الاقتصادات الوطنية لدول المنطقة ورفع قدرتها على خلق فرص العمل وتشجيع ريادة الأعمال، وتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية المتنوعة التي تحظى بها دولة الإمارات وسائر دول المنطقة للدفع قدما بمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة فيها.

ونوه المنصوري إلى أن الفعاليتين تمثلان منصتين مهمتين لمناقشة التحديات والفرص الماثلة أمام الاستثمارات السياحية في المنطقة، ووضع الاستراتيجيات الكفيلة بتسريع وتيرة التنمية السياحية المستدامة، وبناء الشراكات المثمرة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال الحيوي، وترسيخ دور الابتكار في تطوير الخدمات والحلول السياحية، مؤكدا أهمية الجهود التي تبذلها منظمة السياحية العالمية في تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء ورفدها بالخبرات والمعرفة التي تسهم في الارتقاء بالسياحة في المنطقة إلى مستويات أكثر تطورا.

رجوع