Thursday, June 22, 2017
Search for news:

"إمباور" تسلط الضوء على أهمية خدمة تبريد المناطق للمطورين العقاريين

دبي - الإمارات العربية المتحدة

Tuesday, April 18, 2017
Advertising Info

شددت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" - أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم - على أهمية خدمة تبريد المناطق باعتبارها بديلا صديقا للبيئة لخدمات التبريد التقليدية المستخدمة حاليا.

وأكدت الشركة على الأهمية البالغة لتبريد المناطق بالنسبة للمطورين العقاريين وذلك مع انطلاق معرض "سيتي سكيب غلوبال" العقاري أحد أكبر وأهم المعارض العقارية في أبوظبي اليوم .

وقال سعادة أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ إمباور .. "هناك حاجة حقيقية لاستخدام خدمة تبريد المناطق بشكل موسّع لأنه يشكل رافعة أساسية للتقدم الاقتصادي .. وفي ظل النمو الذي يشهده القطاع العقاري في دولة الامارات فإن خدمة تبريد المناطق تنمو بشكل مستمر في الدولة كذلك".

وكانت "إمباور" قد أعلنت مؤخرا عن توفير ألف ميغاوات من الكهرباء وهو ما يعادل 2.6 مليار درهم وذلك نتيجة لاستخدام خدمة تبريد المناطق في مختلف المشاريع في دبي عام 2016.

يذكر أن مؤسسة "أبحاث شفافية الأسواق" توقعت أن يشهد حجم السوق العالمي لخدمة تبريد المناطق نموا سنويا بنسبة 5.1 في المائه خلال الفترة بين 2015 و2024 حيث من المتوقع أن ترتفع قيمة السوق من 11.1 مليار دولار أمريكي عام 2015 لتصل لـ 17.3 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2024.

وهذه الزيادة ترتبط بوفورات الطاقة التي تحققها الخدمة اضافة لازدياد الطلب على الأبنية المرخصة وفق أسلوب التقييم البيئي لمؤسسة بحوث البناء أو الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة والتي تستخدم خدمات تبريد المناطق .. ووفقا لدراسة تابعة للمؤسسة فإن مناطق الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية والجنوبية ومنطقة المحيط الهادئ وأوروبا هي الأسواق الرئيسية لخدمة تبريد المناطق حول العالم.

وقال ابن شعفار "في ظل النمو المستمر في القطاع العقاري والمدفوع بالزيادة السكانية فإن الحاجة لخدمة تبريد المناطق ستنمو بشكل طبيعي معه الأمر الذي ساهم بنمو الخدمة الكبير في دول منطقة الخليج" ..مؤكدا ضرورة أن يتم تبني خدمة تبريد المناطق كبديل أفضل لخدمات التبريد التقليدية وخصوصا أن خدمة تبريد المناطق تساهم في تحقيق وفر في الطاقة وفي التكاليف على المستهلكين والحكومات على حد سواء وفي ذات الوقت تساهم الخدمة في حماية البيئة من خلال خفض الانبعاثات الكربونية.

وأبدى ابن شعفار ثقته بان معرض "سيتي سكيب غلوبال" العقاري في أبوظبي سيشهد فهماً من المطورين العقاريين لأهمية خدمة تبريد المناطق وسيساعد في التجهيز لاتفاقيات عديدة تساهم في تعزيز تبني هذه التقنية الصديقة للبيئة.

وتصل القدرة الإنتاجية لشركة "إمباور" إلى أكثر من مليون و250 ألف طن من التبريد .. وهي تقدم خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

رجوع