Friday, April 28, 2017
Search for news:

إشادة واسعة بمعرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة

عجمان - الإمارات العربية المتحدة

Tuesday, April 18, 2017
Advertising Info

أشاد ممثلو الشركات والعلامات التجارية العارضة والزوار بمعرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة 2017 الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عجمان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وشهد المعرض الذي أقيم على مدى يومين في مركز الإمارات للضيافة بالتعاون مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض - مشاركة 100 علامة تجارية محلية وإقليمية وعالمية من قطاعات مختلفة يمثلون 13 دولة عربية وأجنبية.

وثمن المشاركون التنوع الكبير الذي يشهده المعرض الذي يضم ثلاث قطاعات حيوية من شأنها دعم وتنمية الاقتصاد المحلي بشكل كبير لاسيما أن قطاع حقوق الامتياز أصبح محل اهتمام رواد الاعمال الباحثين عن علامات تجارية ناجحة وعن الترويج لعلامات تجارية قائمة والانطلاق بها إلى آفاق اوسع وقطاع العلامات التجارية ومدى التنوع الذي شهده المعرض خلال فعاليته كما أن النمو الكبير لقطاع التجزئة كان له مساهمة واضحة في انجاح فعاليات المعرض بنسخته الثالثة.

وأوضح محمد الجناحى المدير التنفيذى لقطاع تنمية الأعمال والاستثمار في غرفة عجمان رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أن العلامات التجارية المشاركة تنوعت ما بين معدات وسيارات وأغذية ومشروبات وملابس وعطور وخدمات وغيرها من العلامات التجارية لافتا إلى أن الدول المشاركة في المعرض تضم إلى جانب الإمارات كلا من الكويت والصين والهند والولايات المتحدة الامريكية وألمانيا وايرلندا وايطاليا واليابان وتركيا واسبانيا والبرازيل والمكسيك.

وشارك في المعرض إلى جانب 100 علامة تجارية يمثلون 13 دولة عدد من الجهات الحكومية في الإمارة ومنها دائرة البلدية والتخطيط ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التنمية السياحية ومنطقة عجمان الحرة ودائرة الميناء والجمارك إلى جانب مجلس سيدات أعمال عجمان.

من جانبها ثمنت جميلة كاجور مدير إدارة تنمية اعمال الإمتياز التجاري بغرفة عجمان الدور الكبير لمشاركة العلامات التجارية المحلية والتي وصلت إلى 33 علامة مشاركة من اجمالي العلامات المشاركة .. مشيرة إلى أن القائمين على المعرض حرصوا على وجود نخبة من المتخصصين والمعنين لتقديم كافة أنواع الدعم الفني والقانوني خلال عقد الصفقات بين الشركات والعلامات العارضة ورواد الأعمال الباحثين عن فرص بقطاع الفرانشايز.

وأشادت بدور الحكومة الرشيدة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والارتقاء بشباب الاعمال وإيجاد منظومة من مؤسسات وصناديق الدعم لهم الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر في تطور ونمو قطاع الفرانشايز والعلامات التجارية ويحول مشاريع المواطنين الصغيرة والمتوسطة إلى علامات تجارية تنتشر في مختلف دول العالم.

وأكدت دور غرفة عجمان ومجلس الإدارة في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل عام وقطاع الفرانشايز على وجه الخصوص والنهوض برواد الاعمال ليسهموا بشكل فعال في الناتح الاقتصادي.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية بين غرفة عجمان ووزارة الاقتصاد في مقاطعة هونان في جمهورية الصين الشعبية أكد محمد الجناحى المدير التنفيذى لقطاع تنمية الأعمال والإستثمار في غرفة عجمان أن العلاقات الثنائية بين غرفة عجمان ومقاطعة هونان تشهد تعاونا اقتصاديا في كافة المجالات .

ولفت الجناحي إلى أن مشاركة الجناح الصيني تعد أحد قنوات التعاون القائم بين إمارة عجمان ومقاطعة هونان وانعكاس للعلاقات المتينة والقوية بين عجمان وهونان .

وثمن حرص الطرفين على تعزيز الروابط الاقتصادية والتعاون في مختلف مجالات التجارة والصناعة والنقل والسياحة والاستثمار وغيرها من المجالات وسعي الجانبين على تشجيع مشاركة الشركات والمستثمرين من البلدين في المحافل والمعارض الدولية التي يتم تنظيمها في إمارة عجمان أو مقاطعة هونان.

وحرص الجناح الصيني على تعريف زوار المعرض بأهم المنتجات في مقاطعة هونان واستعرض العديد من المنتجات وعلى رأسها نماذج من المعدات الثقيلة والسيارات الكهربائية وغيرها من المنتجات.

وصاحب المعرض فعالية محطة عربات "إف بي آر عجمان" والتي ضمت عددا من العربات الغذائية لتقدم للزوار آخر ابداعات الاغذية والمشروبات على مدار يومي المعرض كما تم الاحتفال باليوم العالمي للتراث بحضور الفرق الشعبية.

رجوع